اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تلتقي التجار العاملين بالقطاع فى مادبا

مادبا"المسلة"….  التقى مدير سياحة مادبا وائل الجعنيني ومستشارة وزير السياحة والاثار انسام ملكاوي اليوم الخميس مجموعة من التجار العاملين في مجال السياحة في وسط مدينة مادبا .

وقال الجعنيني ان محافظة مادبا تمتاز بتعدد المنتج السياحي حيث تحتضن 46 موقعا اثريا وسياحيا جعلها تصنف من اهم المحافظات على الخارطة السياحية ، لافتا الى ان مسار مادبا التراثي يشمل ثمانية مواقع داخل المدينة .

وقال ان الوزارة نفذت العديد من المشاريع التي انعكست على اقامة السائح وجعلتها قبلة له مثل بانوراما البحر الميت ومراكز اللاهون وام الرصاص، اضافة الى تأهيل وترميم موقع ام الرصاص والسرايا.

وقالت مستشارة وزير السياحة انسام ملكاوي ان مدينة مادبا من ضمن خمس مدن عتيقة هي (مادبا والسلط وجرش وعجلون والكرك ) مؤكدة ان مشروع السياحة الثالث يهدف الى بعث الروح في "قصباتها" من خلال ايجاد البنية التحتية ، والحفاظ على الموروث المعماري لحاراتها وبيوتها القديمة.
 

undefined

وقالت المهندسة ربى الشوا من وزارة السياحة ان المشروع يهدف الى تنمية المجتمع المحلي ، مؤكدة على ضرورة تضافر الجهود للوصول الى التنمية المرجوة.

وانتقد عدد من التجار اسلوب وطريقة توزيع المشاريع في الفترة الماضية مطالبين بضرورة اخذ العبر من خلال تشكيل لجنة تمثل فيها كل القطاعات للخروج بنتائج افضل وتجنب السلبيات السابقة.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled