اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ربيع السياحة المصرية يبدأ من برلين

 

 

القاهرة "المسلة" أشرف الجداوى …. يتوجه اليوم الى برلين منير فخرى عبد النور وزير السياحة المصرى على رأس وفد سياحى ضخم يضم كلا من عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة و الهامى الزيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية وعدداً من الخبراء للمشاركة فى فعاليات بورصة برلين 2012 التى تنطلق غدا وتستمر حتى 11 مارس الجارى.


       undefinedundefinedundefined 


أكد عبد النور فى تصريح صحفى له أن مستقبل السياحة فى مصر متوقف على نجاح مشاركة مصر فى هذا المعرض كما أعرب عن تفاؤله بعودة الحياة السياحية الى طبيعتها خلال الفترة القادمة مشددا على تضافر كافة الجهود للنهوض بالقطاع وخروجه من هذه الازمة.

أضاف الوزير أن قطاع السياحة يعمل جاهدا للوصول الى 30 مليون سائح بحلول عام 2017 وأن تحقيق هذا الهدف لن يحدث من خلال الاعتماد على الأسواق التقليدية وإنما يجب ان تفتح أسواقا جديدة كالصين والهند ودول أمريكا الجنوبية وكل هذا يجب أن يواكبها الارتقاء بمستوى الخدمات التى نقدمها كمقصد سياحى .

أكد خبراء السياحة ان اختيار مصر من بين الدول العربية كدولة شريك فى المعرض فرصة ذهبية للسياحة المصرية، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد زوار أكبر ملتقيات العالم للسياحة والسفر دون منازع، أكثر من 170 ألف زائر معظمهم من رجال الأعمال والمتخصصين وممثلي منظمات وشركات السياحة وبرامج السفر والرحلات وسلاسل الفنادق العالمية.

كما توفر المشاركة المصرية بالمعرض فرصة إعلامية نادرة سواء من حيث الإعلام وإنتشار المواد الدعائية والملصقات وغيرها من أدوات ووسائل التعريف، أو من حيث تعدد وغزارة الأنشطة قبل وأثناء وبعد سوق برلين الدولية للسياحة والسفر، وهو ما يتيح لحركة السياحة المصرية بدوره فرصة الإستمرار على رأس قائمة اهتمامات قطاع السياحية الألماني والعالمي طيلة العام، خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تعاني فيها حركة السياحة المصرية من ركود بسبب الاحداث الجارية منذ ثورة يناير.

 

وتحتل مصر هذه السنة وبصفتها الدولة الشريك جناحا ضخما تزيد مساحته عن ألفين وخمسمئة متر مربع، تضم مكاتب وأجنحة لممثلي أكثر من مئة وعشرين شركة سياحة وفندق، سوف يلتقون بالزوار وجها لوجه للتعريف بمنتجهم السياحي مباشرة.

من العناصر السياحية الممتازة هذه السنة، إختيار ما يعرف بـ «إيقونة العنخ» الفرعونية، أو مفتاح الحياة، كطابع مميز لمحتويات الجناح، إضافة إلى البازار المصري وما يتضمنه من حرف يدوية وأنشطة فلكلورية تعبّر عن الوجه السياحي لمصر وتجعل من يتجول داخله يشعر وكأنه بالفعل داخل سوق مصرية قديمة.


و الجدير بالذكر ان بروتوكول تطوير الفنادق المصرية بالتعاون مع عدد من الهيئات الدولية سيعلن عنه رسمياً خلال معرض برلين.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled