اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعادة إقامة اكبر تمثال للملك أمنحتب فى البر الغربى

الأقصر "المسلة" محمد عبد اللطيف الصغير …. بحضور الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار وفى احتفال كبير تم إعادة إقامة تمثال أمنحتب الثالث على قواعد خراسانية تم صنعها من خلال إحدى الشركات الألمانية المتخصصة فى هذا المجال من خلال مشروع مصرى ألماني لترميم التمثال ومعبده بالبر الغربى.
 

والتمثال يعد أضخم وأكبر تمثال للملك أمنحتب الثالث حتى الآن، حيث يبلغ ارتفاعه 13 مترًا و65 سنتيمترا ويتكون من 7 قطع كبيرة وهو منحوت من الكوارتزيت الملون.

والتمثال يجسد الملك أمنحتب الثالث جالساً على عرش مزخرف يصحبه تمثال آخر جميل، وعلى درجة جيدة من الحفظ للملكة تى يمثلها واقفة بالقرب من القدم اليمنى للملك، وهو التمثال الشمالى من تمثالين كانا مقيمين أمام المدخل المؤدى إلى الصرح الثانى لمعبد أمنحتب الثالث الموجود بمنطقة القرنة بالبر الغربى للأقصر، وعلى بعد 100 متر من تمثالى ممنون، ومن المرجح أنه تم تدميرهما خلال الزلزال الذى وقع فى مصر عام 27 ق.م، الأمر الذى أدى إلى تحطم التمثالين الضخمين، ودفنا تحت الأرض آنذاك
 

وأوضح وزير الآثار خلال احتفال أن الأقصر غنية بآثارها وأن ذلك سيضمن لها عودة قوية للسياحة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشهر الحالى سيتم افتتاح جانب كبير من طريق الكباش بعد أن تم تطويره.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled