اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة السياحة وجامعة حائل تبحثان الاستفادة من برنامج أبحاث الهيئة ومشروع الجولات الافتراضية

 

الرياض "المسلة"…. بحثت ورشة عمل عقدتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتنسيق مع جامعة حائل التعريف بمشروع الجولات الافتراضية وبرنامج أبحاث الهيئة وآلية استفادة الأوساط الأكاديمية منه.

وركزت الورشة التي عُقدت بمقر الجامعة مؤخراً بمشاركة المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور محمد الأحمد على التعريف بالمركز وكيفية الاستفادة مما يتوفر لديه من معلومات وإحصاءات ودراسات سياحية،إضافةً إلى التعريف ببرنامج أبحاث الهيئة لتوسيع دائرة الاستفادة منه لدى الأوساط الأكاديمية واستهداف الكفاءات العلمية المتوفرة لدى الجامعات السعودية للخروج بأبحاث علمية تلبي احتياجات فروع المناطق من الدراسات والأبحاث في مجال السياحة والآثار.

كما ناقشت تلبية احتياج فرع الهيئة بالمنطقة من حيث توفير المعلومات والدراسات والأبحاث في مجال السياحة والآثار ، والقيام بأبحاث علمية تطبيقية تعود على المنطقة بالفائدة والتعريف ببرنامج أبحاث الهيئة ودوره في تحفيز البحث العلمي في مجال السياحة والآثار.

وأوصت ورشة العمل بإنشاء كرسي في جامعة حائل لدعم الأبحاث السياحية والأثرية،وإدراج المعلومات السياحية التي ينتجها مركز ماس في المناهج الأكاديمية التي تدرس في الجامعات،والاستفادة من طلاب الجامعة في جمع المعلومات السياحية خصوصًا ذات الطابع الموسمي، إضافة إلى التركيز على تنمية السياحة المستدامة واستثمار مخزون الهيئة من المعلومات والأبحاث السياحية.

ودعا مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم منسوبي الجامعة خاصةً منسوبي قسم السياحة والآثار بالجامعة إلى الاستفادة من برنامج أبحاث الهيئة في دعم المشروعات البحثية المتعلقة بالتنمية السياحية واستثمار المعلومات التي ينتجها المركز.

وأكد عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ضرورة تعزيز التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة حائل في مجال الأبحاث وتبادل المعلومات والاهتمام بالبيئة للحد من التأثيرات السلبية المحتملة من خلال مبادرات الهيئة المتعددة مثل برنامج لا تترك أثر والنزل البيئية والسياحة الزراعية والبرامج البحثية التي يقوم عليها مركز ماس لقياس الأثر البيئي للتنمية السياحية، مبرزين أهمية تطوير استراتيجية دعم الأبحاث المتخصصة في مجال السياحة والآثار، التي تهدف إلى تحفيز البحث العلمي للخروج بأبحاث ذات جودة عالية تسهم في التنمية السياحية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله