Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة والقنصلية الأمريكية تدشنان مشروع ترميم في تل السلطان بأريحا

اريحا "المسلة"… استضاف كل من وزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس والقنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين حفل تدشين انتهاء اعمال ترميم مشروع لحفظ التراث في اريحا بدعم من صندوق السفير لحفظ التراث. وقد تم تنفيذ مشروع حفظ وترميم "خندق رقم واحد" في عين السلطان من قبل وزارة السياحة والآثار حيث تم بناء منصة وجسر لمشاهدة "خندق واحد" الذي يوفرمشاهدة آمنة وسهلة لبرج من العصر الحجري الحديث داخل خندق رقم واحد.

undefined

وخلال حديثه في الحفل قال القنصل العام روبنستين، "وأود أن أشكر الوزيرة دعيبس على دعمها لهذا المشروع الهام و احييها على العمل الممتاز الذي تم انجازه من قبل فريقها في وزارة السياحة والآثار…. إن مشروع الترميم هذا سيضمن للفلسطينيين والسياح على حد سواء الفرصة للاستمتاع بالثروات العظيمة الموجودة في تل السلطان للسنوات القادمة."

لقد أسست وزارة الخارجية الأمريكية صندوق السفير في عام 2001. من خلال هذا الصندوق تساعد وزارة الخارجية الدول حول العالم في جهودهم للحفاظ على الأماكن الأثرية ومقتنيات المتاحف واشكال التعبير التقليدية كالموسيقى والرقص واللغات. وقد اختيرت وزارة السياحة والآثار للحصول على هذه المنحة عبر عملية تنافسية عالمية عالية.

تقع تل السلطان في مدينة اريحا بالضفة الغربية والتي تعتبر تحت سطح البحر بحوالي 250 متر ولها تاريخ يعود لما قبل فترة العصر الحجري الحديث وأريحا هي اسفل بقعة سكنية على وجه الأرض ويعتقد انها اقدم مدينة بالعالم. وقد غيرت الحفريات في القرن الماضي التاريخ الثقافي لأريحا التي تعود لما يزيد على عشرة آلاف عام.

ان هذا المشروع هو واحد من عدة برامج تدعمها القنصلية الأمريكية العامة على مدار العام في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة تعمل على تشجيع الحوار والتفاهم المتبادل بين الفلسطينيين والأمريكيين.

المصدر: PNN

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله