اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركة طيران تتعهد بتنظيم 8 رحلات سياحية اسبوعيا الى المملكة

بعد اتفاقها مع وزارة السياحة والآثار

زيادة اعداد السياح الدينيين الى المغطس وبمعدل مبيت 3 ايام

 

بغداد " المسلة " … اتفقت وزارة السياحة والاثار مع أحد رجال الاعمال للبدء بنقل اعداد ومجموعات كبيرة من السياح الى الاردن وبشكل أسبوعي لتشمل بالدرجة الاولى موقع المغطس للسياحة الدينية ومن ثم السياحة الترفيهية في مدينة العقبة.


وكشف رئيس مجلس ادارة شركة الدولية لخدمات الطائرات الكابتن عصام حدادين انه تم الاتفاق مع وزارة السياحة والاثار بعد الاجتماع الذي عقده مع وزير السياحة والاثار نايف الفايز على سبل نقل السياح الاجانب الى الاردن للمبيت بمعدل 5 ليال على الاقل, حيث تم وضع خارطة العمل المشتركة بحيث تقوم الوزارة بتسهيل عمليات نقل السياح وترتيب الامور التي تتعلق في استقبالهم.

وقال ان هذه الخطوة ستعمل على زيادة اعداد السياح القادمين الى المملكة خاصة للسياحة الدينية, حيث ان جل السياح الدينيين يقصدون اسرائيل لكن المكان الحقيقي والرئيس للحج المسيحي هو في الاردن, لذلك ستقوم الشركة بنقل السياح والحجاج الدينيين الى الاردن.

واضاف انه تم الاتفاق على ان تقوم الشركة بنقل السياح للاردن وتستهدف السياحة الدينية الى موقع المغطس والسياحة الترفيهية خاصة الى مدينة العقبة.وتابع حدادين قائلا: ان الشركة ستقوم بالتركيز على استخدام مطاري ماركا والملك الحسين في العقبة لنقل واستقبال السياح عبر خطوط طيرانها, الامر الذي يتطلب من الجهات المختصة تسهيل عمل الشركة خاصة فيما يتعلق بالنقل, لتسهيل نقلهم الى المواقع السياحية والدينية في المملكة.

وكشف انه سيتم تنظيم ما بين 6-8 رحلات اسبوعيا الى الاردن عبر خطوط طيران الشركة التي تمتلك طائرات ايرباص ,320 حيث ستقوم كل رحلة عبر هذه الطائرة بنقل 165 راكبا وسائحا وهو ما يعني اعدادا كبيرة من السياح القادمين الى المملكة, سيقومون بالمبيت في فنادق المملكة بمعدل 5 ايام.وقال: فيما يتعلق بالحج المسيحي فان الشركة ستقوم بنقل السياح والحجاج من الدول كافة خاصة من الدول التي تهتم بهذا النوع من السياحة سنويا الى المملكة بالتحديد الى موقع المغطس وبمعدل مبيت 3 ايام.

اما فيما يتعلق بالسياحة الترفيهية, فان الشركة ستقوم بنقل السياح الى المملكة عبر مطار الملك حسين في العقبة وبمعدل مبيت ما بين 4-5 ايام وليال, وهو ما سينعكس ايجابا على النشاط والاداء السياحي في المملكة خلال الفترة القليلة المقبلة, الامر الذي يتطلب تضافر الجهود وتوحيدها بين الفعاليات السياحية من جانب وقطاع النقل من جانب آخر.

وكان حدادين أشار ان خطة العمل الموضوعة تنص ان يتم تحويل مسار نقل السياح الاجانب ممن يتم نقلهم سواء على مدار العام او بشكل اسبوعي على متن خطوط طيران الشركة من الكيان الصهيوني اسرائيل, لتحويل مسار الرحلات ليكون الاردن هو البلد الرئيسي في استقبال الحجاج المسيحيين حول العالم.

واضاف ان الشركة على استعداد نقل حوالي 17 الف حاج مسيحي على مدار العام من دولة نيجيريا وحدها الى الاردن بدلا من الذهاب الى اسرائيل, حيث تعتبر نيجيريا أكثر دولة في العام ارسالا للحجاج المسيحيين في العالم, اضافة الى عدد كبير من السياح من دول اخرى, مشيرا انه سيتم التوسع ليتم شمول 6 دول اخرى من الدول التي تعتبر صغيرة مقارنة بالدول كبيرة الحجم الامريكية والاوروبية, وبما يعود بالفائدة على قطاع السياحة الاردني.
لذلك فان هذه الدول مثل نيجيريا التي ترسل 17 الف حاج مسيحي سنويا الى اسرائيل سيتم تحويل مسارها الرئيسي الى الاردن وبالتحديد الى موقع المغطس, حيث سيتم ارسال 250-400 سائح من الدول الصغيرة, وبما يحقق معدل مبيت 3 ليال على الاقل ويمكن زيادتها في حال تم تنظيم رحلات منتظمة لهم وخطة متكاملة لاستقبالهم وبما يزيد من حجم انفاقهم داخل المملكة.

اما من الدول الكبرى الاوروبية والامريكية فهي تقوم بارسال السياح الدينيين مرة واحدة في العام وليس بشكل اسبوعي, ويبلغ عدد السياح القادمين اليهم حوالي 46 الف سائح في العام الواحد, فالسوق الامريكي وحده بعدد 12 الف سائح, يمكن نقلهم جميعا الى الاردن للقيام بالسياحة والحج الديني ومن ثم التوجه في حال توفرت الخطة الكاملة لاستقبالهم لقضاء رحلات ترفيهية في عمان وكافة المناطق السياحية والاثرية في المملكة خاصة في العقبة والبترا ووادي رم.

وتابع حدادين قائلا ان الشركة على استعداد لاستقطاب ونقل اعداد متزايدة من السياح الاجانب الموجودين في مراكز عملهم بدول مجلس التعاون الخليجي خاصة من امارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة لقضاء اجازة عطلة نهاية الاسبوع في السياحة الدينية والترفيهية, مشيرا انهم يعتبرون من اصحاب الدخل والانفاق المرتفع وسيقومون بالمبيت بمعدل 3 ليال في الاردن مستهدفين فنادق 5 و 4 نجوم, وهذا سيعود بشكل كبير بالايجاب على قطاع السياحة الاردني خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع السياح الاردني.

المصدر : العرب اليوم
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled