اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«الجزيرة» تقدم باقات متنوعة للسفر بأسعار تبدأ من 19 ديناراً

جدة تستحوذ على نصيب الأسد في السفر خلال العطلة

الكويت " المسلة " … تواصل «طيران الجزيرة» تقديم أفضل عروض السفر في الاتجاهين خلال فترة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، تلبية لاحتياجات شريحة كبيرة من العملاء. وجاءت عروض «الجزيرة» الى 15 وجهة بأسعار تبدأ من 19 دينارا تشمل كلا من: دبي، بيروت، الإسكندرية، مشهد، دير الزور، الأقصر، سوهاج، جدة، الرياض، عمان، دمشق، وحلب، الاقصر، شرم الشيخ، أسيوط، للاتجاه الواحد غير شاملة للضرائب أو الرسوم.

وطرحت «الجزيرة» وجهات كل من أسيوط بأسعار تبدأ من 33 دينارا، وعمان بأسعار تبدأ من 37 دينارا، والإسكندرية بأسعار تبدأ من 26 دينارا، ودمشق بأسعار تبدأ من 31 دينارا، وبيروت بأسعار تبدأ من 36 دينارا، والبحرين بأسعار تبدأ من 19 دينارا، وجدة بأسعار تبدأ من 39 دينارا، ودبي بأسعار تبدأ من 21 دينارا، ودير الزور بأسعار تبدأ من 33 دينارا، والرياض بأسعار تبدأ من 32 دينارا، ومشهد بأسعار تبدأ من 35 دينارا، وأسيوط بأسعار تبدأ من 24 دينارا، وسوهاج بأسعار تبدأ من 35 دينارا، وشرم الشيخ بأسعار تبدأ من 48 دينارا، والأقصر بأسعار تبدأ من 29 دينارا.

إلى ذلك، أجمع خبراء وعاملون في قطاع السياحة والطيران على انتعاش حركة السفر خلال شهر فبراير الجاري، وذلك نظرا للسفر خلال اجازات الأعياد الوطنية. وقالوا ان هناك قفزة في مبيعات تذاكر السفر إلى عدد من وجهات السفر، حيث تستحوذ جدة على نصيب الاسد من السفر، تليها وجهة السفر الى كل من الامارات ولبنان وتركيا. وأكدوا على بلوغ معدلات إشغال الفنادق والمنتجعات السياحية نحو 100% لاسيما في جدة، وانها قد زادت الى نحو 95% في دبي، تليها بيروت، والتي تعتبر أكثر جاذبية للمسافرين بحكم الأجواء المعتدلة خلال الإجازة.

وبينوا ان الضغط الشديد في السفر خلال العطلة، زاد من حركة الطائرات الإضافية التي قامت بعض الخطوط بزيادتها تلبية لاحتياجات وحجوزات العملاء خلال هذه الفترة المميزة من كل عام. وحول السفر الى الدول الأجنبية، أشارت الإحصاءات الى ان بريطانيا تصدرت حجوزات الدول الأوروبية وتلتها ماليزيا وفرنسا واسبانيا وبلجيكا وهولندا وسويسرا على النطاق الأوروبي.

وحول أسعار تذاكر السفر، قالوا انها قد زادت بمعدل ثلاثة أضعافها في وقت الاجازة، حيث يكثر الطلب عليها وفي ظل انعدام الرقابة على المكاتب مما يفتح بابا للتلاعب بالأسعار، ناصحا من يرغب في السفر بالحجز المبكر لتلافي هذا الغلاء وليحظى بالمكان المناسب.

وبينوا ان 80% من حجوزات السفر قد تمت قبل نحو اسبوع من موعد السفر، الامر الذي عادة ما يجعل اسعار التذاكر ترتفع وفرص الحصول على الاقامة في فنادق حسب اختيار المسافر «تقل» موجها النصيحة للمسافرين باتمام حجوزاتهم قبل نحو شهر من موعد السفر لاسيما خلال المواسم. وقالوا ان سفر الاسر قد فاق على سفر الافراد، حيث ان احصاءات السفر بينت ان نحو 90% المسافرين ينضمون الى اسرة واحدة، مقابل 10% لسفر الافراد. وأضافوا ان حجوزات رحلات الذهاب للمسافرين تركزت على يوم الخميس المقبل في حين تركزت رحلات الاياب على يوم الاثنين المقبل وهو يوم انتهاء عطلة الاعياد الوطنية.

المصدر : الانباء الكويتية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled