اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة فلسطين توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها البلغارية

 

صوفيا "المسلة".. وقعت وزارة السياحة والآثار، مع وزارة الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغارية، اليوم الأحد، اتفاقية تفاهم لتطوير آفاق التعاون بينهما في مجال السياحة على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.

وجاء التوقيع في ختام جلسة مباحثات أجراها الوفد الفلسطيني في مقر الوزارة البلغارية. وضم وفد فلسطين وزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس، وسفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، ومدير عام الوزارة ماجد اسحق، والمستشار صالح الأطرش، ومن الجانب البلغاري وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغارية ترايشو ترايكوف، ومسؤولة العلاقات الخارجية في الوزارة تريفونوفا، ومسؤول قسم فلسطين لدى الوزارة خادجييف.

وأشاد الوزير ترايكوف بمستوى التقدم الحاصل في فلسطين على المستوى السياحي، وأكد رغبة بلاده في تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال والمجالات الأخرى. وقدم الوزير البلغاري تعازيه لأبناء شعبنا بضحايا حادث السير المؤلم الذي أودى بحياة عدد من الأطفال.

واستعرضت دعيبس واقع قطاع السياحة في فلسطين، وأكدت توفر كل الإمكانيات لاستقبال السائحين البلغار من مختلف الطوائف لزيارة الأرض الفلسطينية.

وأشارت إلى التسامح الموجود في فلسطين بين مختلف الطوائف السماوية، وانعكاسه الايجابي على قطاع السياحة، وشددت على أهمية إيفاد عدد من الكوادر السياحية الفلسطينية إلى بلغاريا بهدف تعلم اللغة البلغارية، وذلك تلبية لاحتياجات السوق السياحي الفلسطيني.

وثمن المذبوح دور بلغاريا الذي لعبته رئيسة اليونسكو بوكوفا لنيل لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في هذه المؤسسة الأممية، وتناول موضوع صعوبة الحصول على التأشيرة البلغارية الأمر الذي يحد من وصول السائح الفلسطيني إلى بلغاريا.

وأكد أهمية توقيع الاتفاقية السياحية لما فيها من مصلحة وفائدة للبلدين، وتمنى الإسراع بمناقشة مسودة الاتفاقية الاقتصادية التي تم تقديمها إلى الطرف البلغاري ليتم التوقيع عليها العام الجاري.

يذكر أن مذكرة التفاهم نصت على تعزيز التعاون بين قطاعات السياحة المتخصصة بما يتعلق بالاستثمار في مجال السياحة، إضافة إلى هذا الهدف، فإن على كل طرف تبادل المعلومات التي تتعلق ببرامج تطوير السياحة، والنظر في تعزيز المساعدة التقنية في صناعة السياحة من خلال الزيارات المتبادلة للخبراء من خلال برامج تدريب الموارد البشرية.
 

المصدر: وفا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله