اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الأقصر : اسعي لتوفيق أوضاع الباعة الجائلين بالبر الغربى

الأقصر " المسلة " محمد عبد اللطيف الصغير … أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عن مخاطبة الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار بشأن توفيق أوضاع الباعة الجائلين بمنطقة البر الغربى والعمل على توزيعهم على المناطق الأثرية وإيجاد حلول قاطعة لهذه المشكلة.
 

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الأقصر وممثلى عن الباعة الجائلين بمنطقة البر الغربى ، وبحضور اللواء أحمد ضيف صقر مدير الأمن وغرفة شركات السياحة ونقابة المرشدين .

وقال سعد أن مشكلة الباعة الجائلين هامة للغاية وإيجاد الحلول لها أمر ضرورى نظراً للبعد الأجتماعى لهم ، على أن يكون ذلك بقدر من التوازن وحتى لا تتعارض المصالح مع أصحاب البازارات والشركات السياحية والمرشدين ، وقال لابد وأن نكون على مستوى المسئولية ، وأن هذا الحل نتاج لقاءات عدة مع عائلات القرنة والبعيرات للعمل على توفيق أوضاع نحو 160 بائع متجول فى المناطق الأثرية .

ويشمل المقترح تقسيم البائعين على النحو التالى 15 بائع فى وادى الملوك ، ومثلهم فى وادى الملكات والدير البحرى ومرسى الأهالي ، و25 فى مدينة هابو وتمثالى ممنون والمرسى السياحى ، و12 بائع فى دير المدينة ومنطقة تفتيش الآثار .

كما وعد بدراسة مشكلة ارتفاع القيمة الإيجازية بمنطقة وادى الملكات من 50 جنية إلى 250 جنية شهرياً رغم قلة الزيارات السياحية لهذة المنطقة وطالب الشركات السياحية بالالتزام يمت تم الاتفاق عليه من قبل وهو أن يكون ضمن البرنامج السياحى جولة حرة داخل الأسواق السياحية بالمدينة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled