اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد جمهورية تتارستان يشيد بالحضارة المصرية

الاقصر " المسلة " محمد عبد اللطيف الصغير … استقبل الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ، وفد جمهورية تتارستان ، احدى جمهوريات روسيا الإتحادية برئاسة الدكتور محمد صالح العمارى ، مدير المركز الثقافى العربى فى تتارستان وأستاذ اللغة العربية بجامعاتها ، و يضم الوفد 19 عضواً من الباحثين والطلبة وأساتذة الجامعات المهتمين بالدراسات والثقافات العربية ودراسات اللغة العربية والثقافة والآثار المصرية.

 

أشاد أعضاء الوفد بتاريخ الحضارة المصرية القديمة والحفاوة الكبيرة التى لمسوها خلال تعاملهم مع أبناء المدينة ، وأكدوا على أن الأمن والأمان داخل مصر متوافران رغم أن بعض أجهزة الإعلام الروسية غير الحكومية تعمل على الترويج لمصر باعتبارها بلد غير آمن ، وانه يحترق بعد ثورة 25 يناير ، ورغم ذلك وجدوا الحقيقة غير ذلك تماماً.

 وطالبوا بضرورة قيام الدولة بدورها بتنظيم سياسة إعلامية موازية لتوضيح الصورة الحقيقية عن مصر ، وأن توجه هذه السياسة الإعلامية إلى خارج مصر وليس داخلها. وقد اتفق المحافظ مع رئيس الوفد على عقد اتفاق تعاون بين محافظة الأقصر وتتارستان يشمل جميع مجالات التعاون ، خاصة الثقافى والسياحى.وتجدر الإشارة إلى أن تتارستان تعد إحدى أغنى جمهوريات روسيا الإتحادية وتساهم بنسبة 12 % من إجمالى الناتج المحلى الروسى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled