اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح المؤتمر العربي لعلوم الفضاء والفلك اليوم بمسقط

 

 

مسقط "المسلة"…. افتتح اليوم بجامعة السلطان قابوس بالقاعة الكبرى بالمركز الثقافي فعاليات المؤتمر العربي العاشر لعلوم الفلك والفضاء والذي تستضيفه السلطنة ممثلة بالجمعية الفلكية العمانية تحت شعار /دور علوم الفلك والفضاء في تطوير المجتمعات المعاصرة/ بمشاركة الدول العربية الشقيقة العضوة بالاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وبدعم وتعاون من بعض الجهات الحكومية والاهلية بالسلطنة ويستمر لمدة أربعة أيام .

رعى حفل الافتتاح  الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور عدد من الوزراء و الوكلاء والمستشارون وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وبعض المسئولين بالقطاعين العام والخاص.

 

وقال الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة في تصريح صحفي ان علم الفلك من العلوم القديمة التي اهتم بها الانسان في معيشته الاجتماعية والاقتصادية ولعب دورا في الارث الانساني للانسان العماني بالسلطنة والامة الاسلامية بصفة عامة.

ومن جانبه قال الدكتور صالح بن سعيد الشيذاني رئيس الجمعية الفلكية العمانية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ان

علوم الفلك وتقنيات الفضاء وبتكامل مع علوم أخرى قربت البعيد ويسرت سبل التواصل بين الشعوب وبدات تظهر ملامح جديدة ونحن على عتبة عصر كوادر المعرفة فوسائل التواصل أصبحت تفرض الاسراع في مواكبة التطورات المتلاحقة والتخطيط بشكل متجدد والتكيف والتعايش بصور اوسع فتنوعت مصادر المعرفة وبرزت اوجه جديدة من التعاون الدولي البناء.

وقد تضمن الحفل عرضا مرئيا للأنشطة والفعاليات التي قامت بها الجمعية وأيضا قام بها الاتحاد العربي لعلوم الفضاء

والفلك وعلى هامش المؤتمر قام  راعي المناسبة بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر /تقنيات الفضاء ومتعلقاته العلمية.
 

يذكر ان اعمال المؤتمر ستتواصل على مدى اربعة ايام بواقع فترتين صباحية ومسائية كما ان المعرض المصاحب للمؤتمر يعد أكبر المعارض الفلكية من حيث الابتكارات والمشاريع المشاركة .. كما يشارك فيه حوالي 600 مشارك يمثلون تسعة وثلاثون دولة سيقومون بعرض مجموعة من أوراق العمل التي تحقق شعار المؤتمر.

المصدر: العمانية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled