اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختطاف سائحتين أمريكيتين بسيناء على يد مسلحين

 

جنوب سيناء "المسلة" …. هاجم مسلحون حافلة سياحية في جنوب سيناء، وقاموا باختطاف سائحتين أمريكيتين، بالإضافة إلى مرشد سياحي، بحسب ما أكدت مصادر رسمية في وزارة الداخلية المصرية الجمعة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يأتي ضمن سلسلة هجمات تستهدف الأجانب في مصر، التي تعاني انفلاتاً أمنياً.

وأفاد موقع التلفزيون المصري بقيام مجهولين يستقلون سيارتين ربع نقل، وبحوزتهم أسلحة آلية، بمهاجمة الأتوبيس السياحي، الذي كان يقل خمسة سائحين من جنسيات مختلفة، عند منطقة "وادي السعال"، أثناء عودتهم من سانت كاترين إلى شرم الشيخ، وقاموا باختطاف السائحتين الأمريكيتين، والمرشد السياحي المرافق للمجموعة.
 

undefined

وقالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في القاهرة، كاترينا غولنر سويت، لـCNN الجمعة، إن السلطات المصرية أكدت لمسؤولي السفارة أنباء اختطاف السائحتين الأمريكيتين، وأضافت أن السفارة تعمل مع المسؤولين في الحكومة المصرية لضمان سلامة السائحتين، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

وذكر موقع "أخبار مصر" أن السائحتين الأمريكيتين المختطفتين، تدعيان باتي جانال، ونورما كابي، إضافة إلى المرشد السياحي هشام محمد بدر، مشيراً إلى أن "الجناة" سرقوا أيضاً مبالغ مالية، وساعات اليد، وأجهزة التليفون المحمول التي كانت بحوزة السائحين.

كما تمكن الخاطفون، بحسب المصدر نفسه، من سرقة السلاح "الميري" الخاص بفرد الأمن المكلف بتأمين الأتوبيس السياحي، والتابع لشرطة السياحة، إضافة إلى 4 خزنات ذخيرة، تحتوى على 100 طلقة.

وأشار الموقع الرسمي إلى أن مدير أمن جنوب سيناء، اللواء محمد نجيب، ومدير إدارة البحث الجنائي والقيادات الأمنية بجنوب سيناء والقوات المسلحة بمعاونة مشايخ القبائل البدوية، توجهوا على الفور إلى منطقة اختطاف السائحتين، في محاولة منهم لإعادتهن، وضبط المتهمين.

إلى ذلك، أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قسم شرطة "نخل" في وسط سيناء، تعرض لهجوم شنه مسلحون مجهولون من أبناء المنطقة، حيث اشتبكت قوات الشرطة في داخل القسم مع المهاجمين خارجه، وتبادل الجانبان إطلاق الرصاص، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وأكد شهود العيان من سكان المنطقة أن تبادل إطلاق النار استمر بين قوات الشرطة والمسلحين لفترة من الزمن، وأشاروا إلى أن المهاجمين يستقلون سيارات دفع رباعي "لاند كروزر"، مزودة بمدافع متعددة، وقذائف "آر بي جيه"، إلى جانب أسلحة آلية.

وذكرت الوكالة الرسمية أن الهجوم يأتي رداً على مصرع اثنين من أبناء المنطقة، في وقت الأربعاء، كانا يستقلان سيارة رفضت التوقف عند أحد الحواجز الأمنية، مما أدى إلى إطلاق النار عليها، الأمر الذي أسفر عن مقتل راكبين كانا على متنها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled