Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نايف يؤكد على عمق العلاقات بين الاردن والكويت خلال زيارته لجناح الكويت بمعرض “فيتور”

مدريد "المسلة" من هنادي وطفة …. اكد وزير السياحة الاردني نايف حميد الفايز على العلاقات المتميزة والعريقة التي تجمع بلاده بدولة الكويت مشددا على عمق الاواصر بين شعبي البلدين والتعاون البناء في شتى المجالات.

واشاد الفايز في حديث خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش زيارته لمعرض السياحة الدولي (فيتور 2012) الذي تستضيفه العاصمة الاسبانية مدريد بالمشاركة الكويتية القوية في المعرض هذا العام.
واعتبر ان ذلك يدل على الاهتمام الجاد بمسألة تعزيز قطاع السياحة في الكويت ويؤكد العزم على الترويج للكويت على نطاق اوروبي وعالمي.

 

واعرب عن تقديره لدعوة فرقة الفنون الشعبية الكويتية للمشاركة في المعرض مبديا اعجابه بالاداء المتقن الذي اجتذب زوار المعرض واستوقفهم للانصات لسحر الموسيقى الفلكلورية الاصيلة التي اضفت على اجواء الجناح الكويتي جمالا.

وشكر الفايز الكويت لمشاركتها الفاعلة في المعرض للعام الثالث على التوالي مشيرا الى ان منطقة الشرق الاوسط تعد وحدة متكاملة يسهم وجود بلدانها معا في المعرض الدولي في بث رسالة ايجابية للسوق الاوروبية وسوق امريكا اللاتينية والسوق الاسباني بالتحديد.

واعتبر ان وجود الكويت في المعرض وعزمها على المشاركة في المحافل الدولية المشابهة واهتمامها بتنشيط السياحة جنبا الى جنب مع دول المنطقة الاخرى من شأنه دعم صناعة السياحة في المنطقة بشكل عام بما ينعكس ايجابيا على كافة البلدان.

واعرب الفايز عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها السفير الكويتي المعتمد في اسبانيا عادل حمد العيار وبقية اعضاء السفارة لتذليل الصعوبات وتمكين المشاركة الكويتية في المعرض الدولي.

واوضح ان معرض (فيتور) السنوي للسياحة يعد من اهم المعارض على المستوى الدولي التي تتيح فرصة الالتقاء مطلع كل عام مع العاملين في هذا المجال في اسبانيا وفي امريكا اللاتينية وبقية دول العالم والاطلاع على اخر المستجدات في قطاع السياحة.

وأشار الى ان المعرض يوفر مناخا ملائما لاجراء اللقاءات وعقد الصفقات والترويج الاعلامي لمختلف البلدان.
واردف الوزير الفايز ان المملكة الهاشمية دابت على المشاركة في المعرض منذ سنوات طويلة لانه اضافة الى كونه نافذة على اوروبا وامريكا اللاتينية فإنه يتيح فرصة الالتقاء بمنظمة السياحة العالمية التي تتخذ من مدريد مقرا لها الى جانب ترتيب لقاءات مع مسؤولي السياحة في مختلف البلدان بهدف تعزيز العلاقات وتنشيط التبادل السياحي.
 

وأكد على الاهمية التي توليها الاردن للترويج لمعالمها ومنتجاتها السياحية في السوق الاوروبية ومواصلة تقديم عروض متميزة مشيرا في هذا السياق الى ان السياح الاوروبيين الزائرين الاردن تشكل نسبتهم نحو 22 في المئة من اجمالي السياح.

فيما اوضح ان البلدان العربية ولاسيما الدول الخليجية تعد المصدر الاكبر للسياح الذين يختارون الاردن للاستمتاع بسياحة عائلية خلال فترات الصيف.

يذكر ان نحو عشر شركات اردنية تشارك في المعرض الدولي الذي اطلق فعالياته يوم امس الاول الاربعاء ولمدة خمسة ايام.

وخصصت الايام الثلاثة الاولى من المعرض لرجال الاعمال والشركات والمؤسسات العاملة في قطاع السياحة على ان تفتح الابواب يومي السبت والاحد المقبلين للزوار المهتمين والراغبين بالتعرف على وجهات سياحية جديدة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله