اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة السياحة وكيوميديا تطلقان فعاليات معرض قطر للسيارات 23 الجاري

تحت رعاية معالي رئيس الوزراء ووزير الخارجية.. هيئة السياحة وكيوميديا تطلقان فعاليات معرض قطر للسيارات 23 الجاري
المهندي: الفعالية جزء رئيسي من إستراتيجية الهيئة لتشجيع السياحة الداخلية والإقليمية
هاشم: المعرض وقمة الشرق الأوسط للسيارات يلعبان دوراً فاعلا في النهوض بالصناعة عالميا

الدوحة "المسلة" … أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن انطلاق فعاليات معرض قطر للسيارات في 23 يناير الجاري تحت رعاية معالي رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وتنظم هيئة السياحة معرض قطر للسيارات بالتعاون مع شركة قطر للوسائل الإعلانية" كيوميديا"، وأكدت الهيئة العامة للسياحة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمركز الدوحة للمعارض على أهمية معرض قطر للسيارات في تعزيز إستراتيجيتها لتنمية صناعة السياحة المحلية، وذلك عبر مساهمة فعاليات المعرض في جذب المزيد من الزائرين للبلاد، وكشف منظمو المعرض أن النسخة الثانية ستحفل بالعديد من الإضافات التي ستتيح للجمهور تجربة العروض الخارجية الموسعة والتي ستشمل الدراجات التجريبية وألعاب الدراجات الأكروباتية بالإضافة إلى القيادة الحرة في المناطق الوعرة وعروض الانجراف وجلسات اختبار القيادة. كما ستكون السيارات الكلاسيكية والدراجات النارية الكلاسيكية من بين المعروضات الجديدة التي تميز نسخة هذا العام.

من جهته صرّح السيد لحدان المهندي رئيس قسم ترخيص وتنظيم المعارض الداخلية بالهيئة العامة للسياحة بأن تنظيم الهيئة العامة للسياحة لمعرض قطر الدولي للسيارات، يمثل جزءا أصيلا من رؤية وإستراتيجية الهيئة لجذب وتشجيع السياحة الداخلية والإقليمية، مع تسليط الضوء على السياحة في قطر التي تزخر الآن بالعديد من المعالم الثقافية والتعليمية والحضارية موضحا أن معرض قطر الدولي للسيارات، استطاع منذ لحظة انطلاقته العام الماضي أن يحجز لنفسه مكانة مرموقة على خريطة الفعاليات الدولية وعلى أجندة فعاليات صناعة السيارات العالمية.
مشيراً إلى أنه استمرارا لذلك النجاح الذي شهدته النسخة الأولى للمعرض، فإن المعرض في دورته الثانية سجل زيادة كبيرة في حجم المشاركين وكذلك في الاعتراف الدولي بمكانة المعرض وأهميته.

وقال : شهدت دورة العام الماضي من المعرض زيارة أكثر من 90 ألف زائر خلال ثلاثة أيام، لذا نتوقع أن يتزايد هذا العدد هذا العام، خاصة إذا عرفنا أن جميع الشركات والعلامات التجارية للسيارات وعددها 36 علامة تجارية اشتركت في دورة العام الماضي، قد أكدت مشاركتها في دورة هذا العام وهو ما يعكس الثقة في استمرار نجاح المعرض دوليا، وتستعد جميع شركات السيارات المشاركة في المعرض لعرض أحدث موديلاتها وإبداعاتها في عالم السيارات في الدوحة.
منوها بأن معرض قطر للسيارات وإلى جانبه معرض الدوحة للمجوهرات وغيرها من الفعاليات التي تقوم على تنظيمها الهيئة العامة للسياحة، لتشكل عنصرا رئيسيا على أجندة الفعاليات الإقليمية والدولية، كما أسهمت بشكل كبير في جذب المزيد من الزائرين والسائحين إلى البلاد.

undefined

وأضاف قائلا: يثبت مركز الدوحة للمعارض يوما بعد يوم أنه المكان الأمثل لاستضافة معرض قطر الدولي للسيارات وغيره من المعارض الدولية، وذلك يعود إلى التجهيزات المتطورة التي يوفرها المركز لمنظمي المعارض وكذلك قرب مركز الدوحة للمعارض من مناطق الأعمال والفنادق بمنطقة الخليج الغربي.

حدث حصري
وأكد السيد داني هاشم مستشار مجموعة تنظيم الأحداث بكيوميديا أن معرض قطر للسيارات سيكون حدثاً حصرياً مليئاً بالحركة والإثارة وبعض المفاجآت خلال المعرض في نسخته الثانية.
وأضاف قائلا: لقد أوضح السيد المهندي بالفعل أهمية معرض قطر للسيارات بالنسبة لرزنامة الأحداث في قطر وأثره السياحي على البلد، وفي هذا الإطار ومن خلال معرض قطر للسيارات نريد أن نلعب دوراً محورياً في بناء مكانة قطر في صناعة السيارات. لقد حددت القيادة القطرية رؤية لتنويع اقتصاد البلد وتطوير صناعات قائمة على المعرفة وخلق وظائف تحتاج إلى مهارة، وقد قطعت قطر بالفعل خطوات مهمة في قطاع السيارات. فعلى الصعيد الدولي، فإن قطر لديها حصة بنسبة 17 في المائة في فولكس فاجن إيه جي، وفي واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، تستثمر شركات مثل ويليامز للفورميولا 1 وشل في تطوير تكنولوجيا تساهم في مستقبل وسائل النقل. وسوف نعرض هذا، وغيره الكثير، في معرض قطر للسيارات وأثناء انعقاد قمة الشرق الأوسط للسيارات. فمع تركيز القيادة القَطرية على الاستدامة، فإني على يقين أن معرضنا وقمة الشرق الأوسط الأولى للسيارات سيلعبان دوراً بالغ الأهمية في النهوض بالصناعة عالميا وفي تأسيس مكانة قطر في هذا المجال خلال السنوات المقبلة.

ويقول: مثل العام الماضي، ستؤكد القمة مجدداً أن فعاليتنا لديها ما تقدمه أكثر من مجرد السيارات. فالقمة ستجمع بين قادة الصناعة والمتخصصين، بما في ذلك شركات التصنيع وشركات الطاقة الدولية والشركات ذات التكنولوجيا الرفيعة لمناقشة مستقبل وسائل النقل والتباحث بشأنها. فإن هذه القمة لن ترفع فقط من مستوى معارض السيارات في المنطقة وتساعد على تحديد معايير جديدة لها، بل ستجعل من قطر منصة للحوار والنقاش حول المواضيع العالمية والتحديات التي تواجه المجتمع.

جدير بالذكر أن شركة قطر شل هي الراعي الماسي للمعرض حيث ستشارك شل بجناح يضم أربع تجارب تفاعلية مختلفة مرتبطة برياضة السيارات.
ويقام معرض قطر للسيارات، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع كيوميديا إيفنتس وجي إل إيفنتس، وكحال نسخة العام الماضي الأولى، يتوّج معرض قطر للسيارات 2012 معرضه الدولي الاستثنائي للسيارات بمنبر فريد من نوعه لأصحاب المصالح الإقليمية والدولية في مجال دراسة وصناعة السيارات، ألا وهو قمة الشرق الأوسط للسيارات. وأثبت معرض قطر للسيارات حرص الدولة على إيجاد حدث دولي من الطراز الأول لعالم السيارات. ويعزز هذا المعرض صورة قطر كمركز للسيارات في الشرق الأوسط، حيث يجتذب قادة الصناعة العالميين واختصاصيي السيارات وجامعي السيارات النهمين وعشاق السيارات في عموم المنطقة ومن كل أنحاء العالم.

وسيقام معرض قطر للسيارات خلال الفترة من 25-28 يناير 2012 بمركز الدوحة للمعارض. وتم تخصيص يومي 23 و24 يناير للإعلاميين والمتخصصين في صناعة السيارات وكبار الشخصيات.
 

المصدر:الشرق – أحمد عبدالفتاح

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله