اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دائرة سياحة دبي تحصل على شهادتي أيزو في رضا العملاء وحل النزعات

دبى " المسلة" – حصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبى  على شهادتي أيزو " 2007 ـ 10001" المتعلقة بإدارة الجودة في مجال إرشادات رضا العملاء لميثاق سلوكيات المؤسسات و"2007 ـ 10003" الخاصة بإدارة الجودة من حيث إرشادات حل النزاعات خارج المؤسسة.

وأوضحت الدائرة في بيان صحافي لها اليوم أنها أول جهة من القطاعين العام والخاص تحصل على الشهادة الثانية ومن بين جهات قليلة حصلت على الشهادة الأولى على مستوى دولة الإمارات.

وتسلم " خالد أحمد بن سليم" مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الشهادتين من "براين باكستر "مدير الأعمال في شركة " لويدز ريجستر كوالتي أشورانس ليميتد " التي تمنح شهادت الأيزو وتتخذ دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا إقليميا لها.

وتعتبر هذه المرة السادسة التي تحصل فيها الدائرة على شهادات أيزو حيث حصلت على أربع شهادات هي "أيزو 2008 ـ 9001" و"أيزو 2004 ـ 10002 " في التعامل مع شكاوى العملاء في يونيو عام 2009 وشهادة أيزو"2007 ـ 18001 أو إتش إس إيه إس" لنظم السلامة المهنية وشهادة أيزو "2004 ـ 14001 آي إس أو" لنظام إدارة البيئة.

 

خالد أحمد بن سليم" مدير عام دائرة السياحة

وصرح "ابن سليم" بأن حصول الدائرة على هذا العدد من الشهادات يؤكد مدى اهتمامها بتطوير المنتج السياحي في الإمارة والسعي لتحقيق رضا العملاء والتطوير المستمر في الأداء.

وأكد أن هذه الجهود تتماشى مع ما أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " أن " الحكومة ليست سلطة على الناس ولكنها سلطة لخدمة الناس لذلك فإن مقياس نجاح الحكومة هو رضا المتعاملين معها ".

من جانبه أوضح "إياد عبد الرحمن" المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن الدائرة وضعت خلال العام الماضي هدفا يصبو نحو تحقيق رضا العملاء عن خدمة الشكاوى بحيث تصل إلى ما نسبته /95/ في المائة إلا أنها حققت /98/ في المائة .

وأشار إلى أن الدائرة استهدفت خلال عام 2010 تحقيق نسبة /90/ في المائة من رضا المتعاملين عن خدمات الدائرة .. فيما حققت ما نسبته /92/ في المائة .

يذكر أن مرسى السفن السياحية الجديد التابع للدائرة في ميناء راشد في دبي قد حصل على "شهادة لييد الفضية " التي يمنحها مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية لالتزامه بمعايير ومستويات المباني الخضراء تماشيا مع خطة دبي الإستراتيجية حتى عام 2015 التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أوائل عام 2007 التي تؤكد أهمية "أن تكون بيئة دبي آمنة ونظيفة ومستدامة من خلال تحديث وتوحيد المعايير البيئية بمواصفات عالمية وتطوير الآليات اللازمة لتنفيذها ودمج الشؤون المتعلقة بالبيئة في سياسات وبرامج التنمية ورفع مستوى الوعي البيئي.

من بين المعايير التي يلتزم بها المرسى وساهمت في حصوله على الشهادة تخفيض استهلاك الطاقة والمياه وتنقية الهواء والتقليل من استخدام المواد السامة وزيادة المواد المعاد تدويرها وتقليل مخلفات البناء والتشغيل وذلك لضمان عمليات تشغيل وصيانة فعالة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled