اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار يفتتح “العصر الذهبى للفراعنة” باليابان

القاهرة " المسلة " … يغادر القاهرة مساء غد "الاثنين" الموافق 16 يناير د.محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار متوجها إلى اليابان لمدة أربع أيام لافتتاح معرض آثار"العصر الذهبي للفراعنة" المقرر افتتاحه يوم الأربعاء المقبل بمتحف تيمبوزان بمدينة أوساكا باليابان.

وذلك في محطته الأخيرة من رحلته التي جاب فيها عدداً من دول العالم سفيراً لمصر القديمة والحديثة وحاملاً رسالة حب من الشعب المصري إلى كل شعوب العالم‏.‏أكد الدكتور محمد إبراهيم أن إقامة المعرض في اليابان خلال الوقت الحالي يعد بمثابة رسالة مصرية للحكومة والشعب الياباني بأن مصر آمنة ومستعدة لاستقبال زوارها من مختلف بلدان العالم وفى مقدمتهم السائحين اليابانيين.

أوضح وزير الآثار أنه سيحرص خلال الزيارة على الالتقاء مع المسئولين بوزارة السياحة اليابانية بحضور السفير المصري بطوكيو هشام الزميتى، والمستشار السياحى المصرى إبراهيم خليل وذلك لاقناع الجانب اليابانى برفع الحظر المفروض على الرعايا والمواطنين اليابانيين لزيارة مصر والذي تم فرضه أعقاب اندلاع ثورة 25 يناير المجيدة.

مؤكدا أنه سيعرض على الجانب الياباني ما تحقق من طفرة في التواجد الأمنى بالشارع المصرى خاصة بعد تولى اللواء محمد ابراهيم مسئولية وزارة الداخلية ضمن حكومة الانقاذ الوطنى برئاسة د.كمال الجنزورى الذى أكد منذ اليوم الأول الملف الأمنى كأحد أهم المهام التي تنفذها الحكومة.

أشار وزير الآثار أنه رغم حالة الانفلات الأمني التي مرت بها البلاد في أعقاب الثورة إلى أنه من حسن الحظ انه لم يتعرض أى سائح أو زائر جنبى لاى اعتداء وهو مؤشر طيب لاقناع الجانب الياباني برفع الحظر عن رعاياه لزيارة مصر.منوهاً إلى أنه سوف يقوم بالتفاوض مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى " الجايكا " لإستكمال إجراءات المنحة اليابانية المقدمة لبناء المتحف المصرى الكبير.
 

من جانبه قال الأثرى عادل عبد الستار رئيس قطاع المتاحف أن المعرض يضم 122 قطعة أثرية وذلك بعد إعادة 9 قطع أثرية نادرة ترجع للملك توت عنخ آمون الشهر الماضي مشيراً إلى أن باقى قطع المعرض تمثل حقبة تاريخية هامة من تاريخ مصر القديم خرجت من مصر أول مرة عام 2002، وتم عرضها في سويسرا ثم ألمانيا لمدة عام فى كل مدينة ثم عرضت فى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاثة سنوات.

وانتقلت إلى لندن لمدة عام، ثم عادت إلى أمريكا مرة أخرى وعرضت عاما، ثم ذهبت إلى أستراليا في أكتوبر 2010، وأخيرا تذهب لليابان لمدة عام جديد.

المصدر : محيط

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled