اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبي تنظم 37فعالية تراثية وترفيهية في منطقتي الشندغة وحتا خلال مهرجان التسوق

دبى " المسلة" –  انطلقت فعاليات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في إطار الدورة الـ 17 لمهرجان دبي للتسوق التي بدأت امس الاول حيث تنظم الدائرة 37 فعالية وتراثية في منطقة "الشندغة" المطلة على خور دبي وفي قرية "حتا التراثية".

وقال خالد علي بن غريب رئيس اللجنة العليا لفعاليات الدائرة بالمهرجان ورئيس لجنة الفعاليات التراثية مدير إدارة بيت الشيخ سعيد آل مكتوم وقرية حتا التراثية بالدائرة في تصريح صحافي له أن الأنشطة والبرامج التراثية تصل في مجملها إلى 37 فعالية منها 27 في الشندغة و10 فعاليات في حتا بهدف إتاحة الفرصة لأفراد العائلات المحلية والزائرة للتمتع بأجواء التراث القديم لدولة الإمارات.

وأوضح أن قائمة الفعاليات في منطقة الشندغة تضم كثيرا من الأنشطة منها معرض منتجات المؤسسات العقابية وعروض فرق الفنون الشعبية والسوق الشعبي والصقور والحضيرة ومهرجان الأعراس التراثية /عرس البدو/ وعرس الحضر اضافة الى عروض عن الحرف الساحلية والبدوية والجبلية والمأكولات الشعبية واستديو للتصوير التراثي وعروض مسرحية وعروض للحرفيين التقليديين وركوب خيل ومسابقات تراثية .

كما تشمل فعاليات "الشندغة" عروضا للخيالة منها عرض الرمح وحلقة النار وخيل الطاعة والدورية بالإضافة إلى عروض لكلاب بوليسية ولسيارات كلاسيكية لشرطة دبي وعروض أخرى لنادي السيارات وعروض للدراجات الرياضية وللطبخ الشعبي ومعرض لمركز دبي للفنون إلى جانب عروض حول طرق فلق المحار وغيرها من الفعاليات والأنشطة الفنية والترفيهية والثقافية.
 

أما فعاليات حتا التراثية فهي مخصصة لإظهار الحرف اليدوية مثل صناعة السعفيات والتلي وصناعة الفخار والمنسوجات اليدوية وعرض المأكولات الشعبية مثل الخبز العربي واللقيمات والخبيص والهريس إلى جانب الطبخ الشعبي الحي كالمكبوس والبرياني بالإضافة إلى عروض تراثية لفرق شعبية مثل العيالة والليوا والحربية.

وأكد بن غريب أن هذا البرنامج يساهم في جعل المهرجان غنيا بفعالياته التي تخاطب ثقافات وجنسيات من كافة أنحاء العالم مع التركيز على إبراز هوية الإمارات الأصيلة لجميع الزوار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled