اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تطلق مهرجان البرتقال اليوم فى طبقة فحل لتنشيطها سياحيا

 

عمان " المسلة" – تطلق وزارة السياحة والاثار اليوم  الخميس في منطقة "طبقة فحل"فعاليات  مهرجان البرتقال الثاني لمزارعي الحمضيات في الاغوار الشمالية ووادي الاردن بهدف تقديم منتج زراعي سياحي وترويج طبقة فحل (بيلا) سياحيا .

وقال مدير سياحة محافظة اربد الدكتور بسام توبات ل(بترا) ان المهرجان الذي سيطلقه وزير السياحة والاثار اليوم ويستمر يومين وتشارك في اقامته جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني في المنطقة يهدف الى ربط السياحة الزراعية بالسياحة التراثية والثقافية وتعزيز منتج السياحة الزراعية الى جانب مساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم من الحمضيات وتعريف الزوار باصنافها.

واشار الى ان المهرجان يشتمل على اجنحة لمنتجات الحمضيات واصنافها واشتال من اجود اصناف الحمضيات ومستلزمات تحسين الانتاج وبخاصة من الاسمدة ومنتجات زراعية اخرى كالعسل والمربيات وجميعها تكون في عرض مباشر للجمهور فضلا عن وصلات فلكلورية لفرق محلية على مدار يومين .

وتشتمل فعاليات المهرجان في يومه الاول على حفل الافتتاح وفقرات فنية تقدمها فرقة الشونة الشمالية للتراث ووصلة غنائية للمطرب عبد المجيد الرياحنة ومسرحية معوض كريم تبين معاناة المزارعين في الأسواق الزراعية وفقرة فنية للمطرب متعب السقار بالإضافة الى معارض الحمضيات من مختلف الأصناف .

اما فعاليات اليوم الثاني فتشتمل على فقرات فنية لفرقة أمانة عمان وفرقة جمعية الشيخ حسين والفنان موفق ابو الليل والفنان سامي الطوباسي ومعارض من منتجات الحمضيات المختلفة .

وقد هدد مزارعو الحمضيات في الأغوار الشمالية بتنفيذ اعتصام اليوم على بوابة موقع طبقة فحل الأثري احتجاجا على تدني أسعار الحمضيات في الأسواق المحلية بسبب إغراق الأسواق المحلية بالمنتوجات السورية والأفريقية وذلك خلال افتتاح فعاليات مهرجان البرتقال الثاني الذي يفتتح اليوم في الموقع الأثري من قبل وزير السياحة والآثار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled