اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة: 6.9 ملايين رحلة داخلية في الصيف الماضي حققت 10.4 مليارات ريال

الرياض " المسلة " … ثمّن مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار ما تحظى به السياحة والتراث الوطني من اهتمام بالغ من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز معبرا في هذا الصدد عن الاعتزاز باستقباله سمو رئيس الهيئة والفريق العلمي السعودي المشارك في اكتشاف موقع المقر, واطلاعه على نماذج من قطع هذا الاكتشاف الذي يعد أقدم موقع تم اكتشافه حتى الآن لاستئناس الخيل في العالم, وتوجيهه بعرض هذه القطع في معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور الذي يقام في أكثر من متحف عالمي.

ونوه المجلس في اجتماعه السادس والعشرين الذي عقد بمقر الهيئة بالرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأحد الماضي بما تجده الهيئة من دعم واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية, مؤكدا أن ذلك يعكس الاهتمام بقطاعات السياحة والتراث الوطني لما لها من دور مهم في تنمية اقتصاد المملكة وحفظ موروثها الحضاري.

واستذكر المجلس الدور المهم لمؤسس الهيئة ورئيس أول مجلس لإدارتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله، وما قام به من جهود ورؤية عميقة لتنمية السياحة في المملكة حتى تبلور ذلك بإنشاء الهيئة.

وأبدى المجلس اهتمامه بما لقيه الملتقى الأول للتراث العمراني والوطني، مؤكدا أهمية ما أقره الملتقى من توصيات ستسهم في إبراز أهمية التراث العمراني بالمملكة والعمل على تأهيله وتوظيفه اقتصاديا ليكون رابطاً بين الأجيال والتاريخ الذي احتضنته هذه المواقع.

ونوه المجلس بنمو الحركة السياحية لصيف عام 1432، وما قامت به الهيئة بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية وشركائها في المناطق من جهود لتهيئة الأنشطة والمواقع السياحية, وتوفير خيارات سياحية أكثر تنوعاً، مشيرا الى نتائج تقرير الحركة السياحية خلال الصيف الذي أعدته الهيئة، التي أظهرت نمو السياحة المحلية خلال فترة الصيف الماضي بنسبة 27% مقارنة بصيف عام 1431، وتجاوز عدد الرحلات السياحية 8.8 ملايين رحلة مقابل 6.9 ملايين للصيف السابق, محققة إنفاقا يتجاوز 10.4 مليارات ريال.

واستعرض المجلس سير العمل في مشروع تهيئة البناء المؤسسي للهيئة الذي يعد المرحلة الثانية من مشروع الخطة المؤسسية وإعادة الهيكلة للهيئة لتفعيل الهيكل التنظيمي المقترح لتطبيق الخطة المؤسسية للهيئة الجديدة المعتمدة من مجلس الإدارة.

واطلع المجلس على العرض الذي قدمه نائب الرئيس للسياحة عبدالله الجهني عن مشروع تنمية سوق المعارض والمؤتمرات, واستعرض تقريرا حول المراحل التحضيرية للدورة الخامسة لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي. واطلع على تقرير عن مشروع الأرشيف الوطني للتراث العمراني الذي يعنى بتوثيق وتصنيف وتسجيل التراث العمراني في المملكة بصفته سجلاً أساسياً ومهماً لحفظ التراث العمراني.

المصدر : الرياض

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled