اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جده تودع آخر حاج بعد مضي 32 يوم من انتهاء الموسم

جدة "المسلة"… بعد 32 يوما من الحركة المستمرة داخل صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بعد موسم الحج، تنتهي مساء اليوم حركة مغادرة الحجيج عبر آخر طائرة حجاج تعود للخطوط الجوية الباكستانية في العاشرة والنصف مساء اليوم، لتعلن بذلك نهاية موسم مغادرة الحجاج من منفذي جدة الجوي والبحري.

وفي الوقت الذي أعلن فيه مدير صالة الحج والعمرة بالمطار سامي بدر، نجاح خطة مغادرة نحو مليون و300 ألف حاج عبر 5200 رحلة تتبع لـ90 شركة طيران ما بين منتظمة وعارضة، مرجعا ذلك إلى التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لإنجاح الخطة، أكد مدير ميناء جدة الإسلامي ساهر طحلاوي في تصريح سابق لـ"الوطن" نجاح مغادرة الحجاج الذين قدموا إلى المملكة عن طريق المنفذ البحري، مشيرا إلى أن عددهم نحو 15 ألف حاج جميعهم من السودان.

وخلافا لحالات التكدس التي كانت تشهدها صالات المغادرة لمطار الملك عبدالعزيز في مواسم الحج الماضية وزيادة أعداد الحجاج المغادرين إلى ديارهم، ساد انسياب الحركة والتنظيم المشهد في صالات المغادرة الشمالية والجنوبية وصالة الحج والعمرة.

غير أن حركة المغادرة شهدت بعض التأخير الذي تعاملت معه هيئة الطيران المدني بسرعة بحسب سامي بدر، الذي أكد أن هناك تحسناً ملموساً في معدل الانضباط من قبل شركات الطيران مقارنة بالعام الماضي، موضحا أنه في حال تأخير الطائرة 3 ساعات يتم تأمين وجبة الغذاء للمسافرين وفي حال زيادتها يتم توفير تسكينهم في الفنادق مباشرة. وفقا لما تنص عليه تعليمات نقل الحجاج عن طريق الجو "الإعلان الملاحي الصادر من الهيئة العامة للطيران المدني" لموسم الحج، وما جاء في نص نظام هيئة حماية المستهلك الصادر من الهيئة.

وشهد موسم المغادرة فرض عقوبات على ثلاث شركات طيران منها مخالفتان على شركة طيران بنجلاديشية بتوفير السكن والإعاشة لـ 914 حاجا بنجلاديشيا، ومخالفتان على شركتي طيران مغربية وسودانية بتوفير وجبة الغداء والمشروبات للحجاج لتأخر رحلتيهما عن موعدهما، ليصل عدد الشركات التي وقعت عليها مخالفات منذ بدء مغادرة الحجاج قبل أربعة أيام إلى أربع شركات طيران.

المصدر : أزد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled