اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حكومة الاردن ترصد 7 مليون دينار لتنشيط السياحة العام القادم

عمان " المسلة" – رصدت الحكومة الاردنية نحو 7 ملايين دينار لتنشيط السياحة الى الاردن العام الجديد 2012  وفى نفس الوقت حدد مشروع  الموازنة العامة للعام المقبل الدخل السياحى بما قيمته 2350 مليون دينار بزيادة 50 مليون دينار عن العام الماضى ، وبالنسبة لموازنة وزارة السياحة والاثار فقد تحددت بنحو 20.3 مليون دينار .

 

ووفقا لما جاء فى خبر بثته جريدة" العرب اليوم الاردنية " الاحد فقد رصدت الحكومة 6.8 مليون دينار كموازنة مقدرة لدائرة الاثار العامة, في الوقت الذي حددت فيه مقدار الدخل السياحي ب¯ 2350 مليون دينار, حيث رسمت وحددت العديد من المهام والمسؤوليات التي يتوجب على الوزارة ودائرة الاثار العامة القيام بها للعام المقبل.

وبحسب مشروع القانون رصدت الحكومة 200 الف دينار لدعم مشاريع هيئة تنشيط السياحة للعام المقبل, التي تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في ترويج وتسويق المملكة سياحيا الى جميع دول العالم, والعمل على ترويج المملكة بأنها دولة آمنة وسط منطقة مضطربة.
كما حدد مشروع القانون زيادة الدخل السياحي خلال العام المقبل 50 مليون دينار ليبلغ حوالي 2350 مليون دينار مقابل

 2300 مليون دينار للعام الماضي, وان تبقى جميع الامور التي تتعلق بعدد السياح كما هي, حيث حدد عدد سياح المبيت عند 4 ملايين سائح, وان يبقى اعداد السياح ضمن المجموعات السياحية على حاله من دون تغيير عند 500 الف سائح.
وان يبقى معدل اقامة السائح في المملكة للعام المقبل عند 5 ليالي, كما تحافظ المملكة على ترتيبها ضمن مؤشرات تنافسية القطاع السياحي العالمي ضمن 130 دولة عند الدولة الرقم ,50 وان يبقى عدد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي عند 3 مواقع.

وزيادة عدد المواقع المؤهلة اثريا وسياحيا الى 55 موقعا, وزيادة اعداد العاملين في القطاع السياحي الى 53 الف عامل مقابل 45 الفا عام للعام ,2011 اضافة الى زيادة اعداد الخريجين والمتدربين في الكلية والمدرسة الفندقية الى 770 خريجا.

في المقابل رصدت الحكومة 1.7 مليون دينار لبرنامج المحافظة على الارث الحضاري والمواقع الاثرية, كما رصدت 20 الف ينار لترميم آثار المغطس, و80 الف دينار لترميم واعمار اثار جرش, و80 الف دينار لترميم وتعمير قلعة عجلون ومار الياس, و20 الف دينار لترميم الكنيسة في طبقة فحل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled