Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالتعاون مع شركة بوينغ..”القطرية” تستخدم تطبيقات “مجلد الرحلات الإلكتروني” العام القادم

 

دبي"المسلة" –أعلنت بوينغ أن شركة الخطوط الجوية القطرية ستكون أول عملاء حزمة تطبيقات "مجلد الرحلات الإلكتروني" الجديدة من بوينغ، حيث ستقوم الناقلة القطرية بتجهيز جميع طائراتها من طراز بوينغ 777 بهذه الحزمة، ما يجعلها أول مستخدم في العالم لهذه المجموعة المبتكرة من التطبيقات التي تتيح نقل البيانات المتعلقة بالرحلات اليومية مثل خطط الرحلات ومعلومات الطقس مباشرة إلى "حقيبة الرحلات الإلكترونية" من الفئة الثالثة المتوفرة على متن طائرات 777.

 كما ستقوم الخطوط الجوية القطرية بتركيب تطبيقات "مجلد الرحلات الإلكتروني" في أسطولها المستقبلي من طائرات بوينغ 787، لتكون بذلك أول شركة طيران تطبق هذا الحل البرمجي التشغيلي المتطور على كلا الطرازين. وستبدأ الناقلة باستخدام "مجلد الرحلات الإلكتروني" خلال عام 2012.

وتجدر الإشارة إلى أن "مجلد الرحلات الإلكتروني" هو عبارة عن تطبيق برمجي يعمل من خلال "حقيبة الرحلات الإلكترونية" الخاصة بالطائرة، ويتيح للطيارين إدارة معلومات خط الطيران وتتبع تقدم سجل الرحلة مباشرة على "حقيبة الرحلات الإلكترونية".

 وتساعد مجموعة تطبيقات "مجلد الرحلات الإلكتروني" شركة الطيران في تعزيز كفاءة طاقمها في إعداد التقارير على الأرض والحد من أو الاستغناء عن استخدام الأوراق وعمليات المناولة وتكاليف التخزين. وفي هذه المناسبة، قال بير نورين، نائب الرئيس لخدمات المعلومات في بوينغ لخدمات الطيران التجاري: "يسعدنا أن تكون الخطوط الجوية القطرية أول عملاء مجموعة تطبيقات مجلد الرحلات الإلكتروني.

ونحن ملتزمون بمساعدة هذا العميل المهم الذي تربطنا به علاقة شراكة طويلة الأمد على تحقيق المزيد من النجاح من خلال مساعدته على ربط بياناته وتحويلها إلى معلومات مفيدة ومتزامنة".

من جانبه، قال رعد أيوب، نائب رئيس الخطوط الجوية القطرية للشؤون الفنية لعميات الطيران: "يسر شركة الخطوط الجوية القطرية أن تشارك في عملية تطوير وتركيب حزمة تطبيقات مجلد الرحلات الإلكتروني على متن أسطولها من طائرات بوينغ. وستواصل الشركة التعاون مع بوينغ لتطوير المزيد من الأنظمة والتطبيقات.

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله