اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنشاء أول مجلس لتسويق جدة اقتصادياً وسياحياً

جدة " المسلة " … أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في جدة أمس، عن أنشاء أول مجلس لتسويق جدة يهدف إلى تسويق مدينة جدة كمدينة اقتصادية وسياحية على مستوى المنطقة والعالم، وأن تكون جاذبة للسياحة من مدن المملكة الأخرى ودول الخليج كمرحلة أولى ومن ثم العالمية.

وأوضح صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة في مؤتمر صحافي أمس، أن باكورة أعمال المجلس ستكون إطلاق مهرجان جدة للتسوق 2012 تحت شعار ”هيا جدة”. وبين أنه تم تعيين المهندس لؤي هشام ناظر رئيسا لمجلس تسويق جدة في الغرفة التجارية الصناعية في جدة، وعددا من الأعضاء.

وأوضح أن مجلس جدة للتسويق أعلن عن أول برامجه وهو إقامة مهرجان جدة للتسوق الذي سيكون انطلاقة جديدة للعمل الاقتصادي المبني على تخطيط مسبق ومنهجية علمية وتطبيقية.

من جانبه، رأى عدنان مندورة الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في جدة أن إنشاء مجلس جدة للتسويق، وإطلاقه مهرجان جدة للتسويق مع بداية عام 2012م، سيكون حدثا فريدا من نوعه. وأشار إلى أن إنشاء المجلس وفكرة تنظيم المهرجان طرحت في العام الماضي.

وبين أن من ضمن أهداف الغرفة التجارية الصناعية في دورتها الـ 20 هو العمل على تنمية مدينة جدة اقتصاديا، والعمل على إيجاد بنية تحتية تساعد على ذلك. ولفت إلى أن من ضمن الأهداف الاستراتيجية إعادة الهيكلة بما يتناسب مع هذه الأهداف ومن بينها إنشاء مجلس لتسويق جدة.

وشدد على أن الغرفة تسعى إلى جعل مدينة جدة مدينة مؤتمرات ومنتديات ومعارض وفعاليات ومهرجانات، خاصة في ظل وجود دراسة لتعديل موقع مركز جدة للمعارض والمنتديات، وأن تكون من المدن الرائدة في المجال الاقتصادي والسياحي من خلال أكثر من 1500 عضو ينتمون للغرفة.

بدوره، أوضح المهندس لؤي هشام ناظر رئيس مجلس تسويق جدة، أن مركز تسويق جدة يعد من أهم وأبرز المراكز التي ستكون عنصرا فاعلا في النهوض بمدينة جدة اقتصاديا من خلال الإشراف على المهرجانات لتحقيق معدلات النمو الاقتصادي. وأشار إلى أن الغرفة قامت بإنشاء سبعة مراكز للقيام بأعمال محددة كل واحدة منها تحقق رسالة الغرفة، ومنها مركز جدة للتسوق، ومركز المسؤولية الاجتماعية، ومركز تنمية الأعمال، ومركز السيدة خديجة وغيرها. وكل مركز منها له لجنة تنفيذية يعمل فيها متطوعون من رجال الأعمال وغيرهم من فئات وشرائح المجتمع لإدارة المراكز.

وشدد على أن مركز تسويق جدة مركز غير ربحي يعمل على تسويق مدينة جدة كمقصد سياحي واقتصادي من خلال تنظيم المنتديات والمهرجانات والمعارض. وهي رسالة طويلة المدى، بيد أن هناك خطوات ومراحل لتحقيق الأهداف.

وقد تم تحديد موعد إقامة مهرجان ”هيا جدة” من 18 كانون الثاني (يناير) إلى 17 شباط (فبراير) 2012 م لتتوافق مع إجازة الربيع وهو ما يتيح نجاح المهرجان من أجل تعزيز مكانة جدة كوجهة للخريطة السياحية والاقتصادية في المملكة، والمحافظة على هذه المكانة، ودعم قطاع التجارة.

وقد وضعت اللجنة المنظمة الإعلام الإلكتروني من بين أدوات التعريف بالمهرجان لإيصال رسالة المهرجان عبر شبكات التواصل الاجتماعي العديدة، إلى جانب إطلاق برامج ترفيهية تسويقية، وبرامج وتخفيضات ستصل إلى أكثر من 70 في المائة لاستقطاب أعضاء المجتمع للتسوق، بالتعاون مع الأسواق والمراكز التجارية، والتواصل مع الفنادق والمجتمعات.

المصدر : الاقتصادية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled