اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مستثمرو رأس سدر يطالبون بإنشاء مطار عالمي دعمًا للسياحة

 

جنوب سيناء "المسلة"… أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ضرورة دعم المستثمرين ورجال الأعمال مالكي الفنادق والقرى السياحية الممتدة بطول الشريط الساحلي بمدينة رأس سدر خاصة في ظل قيامهم بإنشاء صروح سياحية عملاقة أسهمت في توفير العديد من فرص العمل للشباب للحد من البطالة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ جنوب سيناء بمدينة رأس سدر مساء أمس الأحد مع رجال الأعمال ومستثمري المدينة بحضور مديري مديريات الخدمات ومشايخ وعواقل البدو لبحث التحديات التي تواجههم خاصة مالكي الفنادق والقرى السياحية بالمنطقة.

وناقش المحافظ التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع السياحي والتي تمثلت في ارتفاع أسعار فاتورة المياه والكهرباء ومعاملة أصحاب القرى السياحية بالشريحة السياحية رغم انخفاض نسبة الإشغالات السياحية والفندقية من 20 إلي 10% ووجود العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية ذات الخمس نجوم تضاهي الموجودة بشرم الشيخ.

طالب المستثمرون بضرورة الانتهاء من إنشاء مطار عالمي بمدينة رأس سدر لاستقبال الطيران العارض من مختلف إنحاء العالم دعماً لقطاع السياحة واقترحوا تشغيل عبارة لنقل السائحين بين منطقتي العين السحنة بمحافظة السويس والمرسي السياحي الذي سيقام بمدينة رأس سدر.

وفي السياق نفسه، أكد المحافظ تضامنه الكامل وكافة العاملين بالجهاز التنفيذي في المحافظة مع مطالب المستثمرين وقال أنه سيتم العمل سريعاً علي الانتهاء من إنشاء مطار رأس سدر بعد توقف إنشائه لعدة سنوات ودراسة تشغيل عبارة لنقل السائحين بين منطقتي العين السحنة بمحافظة السويس ورأس سدر.

وأعلن عن مخاطبة وزير الزراعة لزيادة مساحات الرقعة الزراعية علي مستوي المحافظة فضلاً عن زيادة أعداد الصوب الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كل المحاصيل الزراعية وفتح آفاق جديدة للتنمية لضمان توفير العديد من فرص العمل لمواطني المحافظة في القطاع الزراعي.
 

وتابع أنه سيتم تطوير الطريق الدولي وتوسعته بدءاً من منطقة عيون موسى برأس سدر وحتى نهاية حدود المدينة وذلك من خلال التعاون مع مستثمري رأس سدر للحد من حوادث الطرق بالإضافة إلي تطوير منطقة حمام فرعون المخصصة للسياحة العلاجية بهدف تنوع المنتج السياحي وجذب أعداد هائلة من السائحين رواد السياحة العلاجية.

وقرر المحافظ التوسع في إنشاء الوحدات السكنية للمواطنين لضمان استقرار الأسر المقيمة بجميع مدن المحافظة حيث سيتم إنشاء 6600 وحدة سكنية خلال الفترة القادمة وإنشاء كيانات اقتصادية جديدة للبدو في قطاعات النقل وسياحة السفارى وثلاجات حفظ الخضراوات لتوفير فرص عمل جديدة لهم بالإضافة إلى تفعيل دور التأمين الصحي بالمدينة وتوفير عناء سفر المرضي وقطعهم لمسافات كبيرة من رأس سدر إلى طور سيناء والعودة لتلقى الخدمة العلاجية.

المصدر: الاهرام -هانى الاسمر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله