اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ظاهرة حجاج الفردى صداع مزمن فى الحج المصرى سنويا

المدينة المنورة" المسلة " اشرف الجداوى- صرح احمد الخادم مستشار وزير السياحة والمشرف العام على بعثة الحج السياحى "ان مقر البعثة المصرية بمكة المكرمة يشهد يوميا وصول اكثر من 50 حالة من الحجاج المصريين التائهين " الفرادى " والقادمين عبر مكاتب القوى العاملة لتوظيف العمالة الموسمية والذين تم استقدامهم من خلال تلك المكاتب ..!

 ويرى " الخادم" ان هذه المكاتب تلتف سنويا حول القانون بحجة تأشيرات العمالة الموسمية واستغلالها فى جلب المصريين عبر سماسرة الحج من غير القادرين على تكاليفه او الذين لم يصبهم الدور  بالقرعة او الجمعيات .. وبالتالى هو طريق غير شرعى للحج ويصل سعر التاشيرة الى حوالى 8 الاف جنيه ..  والدليل ان معظم هؤلاء الحجاج من كبار السن ولايجيدون القراءة ولا الكتابة وتكون النتيجة قيام البعثة المصرية من واقع مسئوليتها باستضافتهم للمبيت بمقاراتها بمكة لحين معرفة مفر اقامتهم .

واغلب الظن عدم وجود سكن بالاساس لتلك الفئة من الحجاج المصريين وهم يمثلون ظاهرة سلبية تسئ لمصر سنويا ولم تفلح الحكومات المتعاقبة فى ظل النظام القديم فى القضاء عليها فهال تنتبه حكومة ما بعد الثورة المصرية لهذا الصداع المزمن وازالته من فوق جبين الحج المصرى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله