اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لبنان تشارك بمعرض السياحة والسفر FIT بالارجنتين .. عبود يوقع اتفاقية تعاون سياحي بين البلدين

 

بوينس آيرس "المسلة"… يقوم وزير السياحة اللبناني فادي عبود يرافقه وفد مؤلف من مديرة الانماء السياحي في وزراة السياحة منى فارس وعدد من رجال الاعمال ووكلاء سياحة وسفر، بزيارة الى الأرجنتين بدعوة من نظيره وزير السياحة الأرجنتيني انريكي ماير، يتم خلالها توقيع اتفاقية تعاون سياحي بين الأرجنتين ولبنان, وكذلك المشاركة بمعرض السياحة والسفر FIT الذي يقام سنويا في الأرجنتين ويستقطب حوالي المليون سائح متخصص في السياحة.

وقد افتتح سفير لبنان في الأرجنتين, الدكتور هشام حمدان هذه الزيارة بدعوة غذاء على شرف الوزير عبود حضرها الى جانب وزير السياحة الأرجنتيني ممثلي السلك الدبلوماسي العربي من سفراء وقناصل وكذلك ممثلي القطاع السياحي في البرلمان الأرجنتيني ورؤساء الجالية اللبنانية وممثليها الروحيين. وكذلك رؤساء غرف التجارة والصناعة وممثلي وسائل الاعلام.

وقد تم التشديد خلال الكلمات اولا من قبل السفير اللبناني على أهمية العلاقة بين الأرجنتين ولبنان لما يمثله البلدين لبعضهما البعض من نقاط مشتركة بالتاريخ والحضارة وكذلك لما تمثله الجالية اللبنانية المتجذرة منذ عدة قرون في الأرجنتين ولما تمثله هذه الجالية من قيمة وقوة دفع لتمتين اواصر العلاقة بين البلدين.

أما الوزير عبود فقد اعاد التذكير بأهمية التبادل السياحي بين البلدين والتعاون في هذا المجال وبالتحديد بتبادل التصويت لمعالم الطبيعة المرشحة لمباراة عجائب الطبيعية السبع وهذه المعالم هي شلالات ايغوازو في الأرجنتين ومغارة جعيتا في لبنان. كما ذكر الوزير اللبناني نظيره الأرجنتيني بزيارته الى لبنان حيث افتتح مهرجان التانغو وتذوق المآكل اللبنانية وكيف اكتشف المطاعم والنبيذ الأرجنتيني في لبنان، مما يدل على انفتاح لبنان على الحضارة الأرجنتينية.
 

وقد رحب الوزير عبود بالجالية اللبنانية المتمثلة بكل رموزها في هذا الغذاء ودعاهم الى العمل على تشجيع الاستثمار في بلدهم الأم, علما أن الأرجنتين هي أيضا بلدهم الأم. كما شدد على أهمية التبادل بين السياحي بين هذين البلدين البعيدين في الجغرافيا والقريبين في الحضارة.

أما وزير السياحة الأرجنتيني ماير فقد اعاد التأكيد على أهمية تعميق العلاقة بين لبنان والأرجنتين وتحديدا في المجال السياحي وكيف تم أخذ القرار منذ خمس سنوات لدى السفير اللبناني مع السفراء العرب بتعميق علاقة التبادل السياحي مع كافة الدول العربية. وتأكيدا على ذلك ذكر انه يوجد في هذا الغذاء رئيس لجنة السياحة في البرلمان الأرجنتيني وكذلك نواب وكيف تطورت هذه العلاقة ايجابيا وقد تكلم عن الانطباع الجيد الذي تكون لديه لدى زيارته للبنان في نيسان من العام 2011 واعاد التذكير بضرورة تصويت كل الأرجنتنيين لمغارة جعيتا.
وسوف يتم مساء افتتاح معرض FIT بحضور كافة وزراء السياحة للدول المشاركة.

المصدر: ليبنانون فايلز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled