اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إنهاء عمليات الناتو والحظر الجوى على ليبيا

نيويورك "المسلة" وكالات … أنهى مجلس الأمن الدولي اليوم تفويضه لحلف شمال الاطلسي / ناتو / بشن عمليات عسكرية وفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا إعتبارا من منتصف ليل 31 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك في قرار أصدره المجلس اليوم بالإجماع يطالب نصه جميع الدول بإنهاء جميع التدابير التي إتخذتها بهدف حماية المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان المدنيين المعرضين لخطر الهجمات في ليبيا بما فيها تدابير الحظر الجوي الذي فرضه المجلس على ليبيا بموجب الفقرات 4 و5 و 6 من القرار 1973 لعام 2011.

ويرحب القرار الذي حمل الرقم 2016 بالتطورات الإيجابية التي شهدتها ليبيا وأعرب عن تطلع أعضاء المجلس إلى سرعة إنشاء حكومة إنتقالية ممثلة وشاملة للجميع في ليبيا.

وحث السلطات الليبية على الإمتناع عن أعمال الانتقام بما في ذلك الإعتقالات التعسفية والإعدام خارج نطاق القانون وأكد على مسؤولياتها عن حماية المدنيين بمن فيهم الرعايا الأجانب والمهاجرون الأفارقة وحث القرار أيضا جميع الدول على إبداء التعاون الوثيق مع السلطات الليبية في جهودها الرامية إلى عدم إفلات المسؤولين عن إنتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي من العقاب.

وكان نائب مندوب ليبيا الدائم لدى الامم المتحدة السفير ابراهيم دباشي قد دعا أمس مجلس الأمن إلى وقف عمليات حلف الأطلسي فوق بلاده إعتبارا من نهاية الشهر الجاري .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله