اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة المصري يدعو لإعلاء قيم المقاومة السلمية عالمياً

القاهرة "المسلة"… دعا وزير الثقافة المصري د .عماد أبو غازي إلى إعلاء قيم المقاومة السلمية في بلدان العالم، وذلك بعدما حقق “الربيع العربي” أهدافه بإسقاط أنظمة لم تكن الشعوب راغبة فيها .

وقال بعد إزاحته الستار عن تمثال نصفي من البرونز للمهاتما غاندي “أبو الأمة الهندية ورسول اللاعنف”: “إن العالم اليوم يعيش ظروفاً تحتاج إلى إعلاء قيم المقاومة السلمية واللاعنف، وكان اختيار الأمم المتحدة ذكرى ميلاد المهاتما غاندي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول ليكون يوماً عالمياً للاعنف اختياراً له دلالته العميقة في غاندي الرائد العظيم رسول الدعوة الإنسانية” .

ووصف أبو غازي الزعيم الهندي الراحل غاندي بأنه أصبح زعيماً للإنسانية كلها بأفكاره ومبادئه التي دعت إلى المقاومة من خلال اللاعنف . لافتاً إلى “أننا عندما نحتفل بهذه المناسبة بعد ثورة 25 يناير التي اعتمدت مبدأ اللاعنف والسلمية طريقاً لها فإننا نضيف معاني جديدة وكبيرة إلى هذا الاحتفال” .

 

وأضاف أبوغازي أن غاندي عرفته مصر منذ سنوات طويلة وكتب عنه أبرز أدبائها وشعرائها وكتابها منذ عشرينات القرن الماضي، وقال نائب رئيس الوزراء المصري السابق د .يحيى الجمل “إن غاندي ظل حاضراً في الذاكرة المصرية، وكتب عنه أيضاً شعراء العامية، فكان مهماً لكثير من المصريين ولشعوب العالم التي ارتضت أن تقاوم بالطريق السلمي الاستعمار والحكام المستبدين عن طريق المقاومة السلمية والعصيان المدني” .

المصدر : الخليج

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled