اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ندوة خبراء تبحث احوال سياحة تونس قبل وبعد ثورة الياسمين

تونس " المسلة" — يعتبر غياب الإرادة السياسية لإصلاح القطاع السياحي في تونس عائقا فعليا أمام تطور القطاع الذي يشكو صعوبات هيكلية وظرفية سبقت ثورة 14 يناير  2011.
وقد استعرض خبراء ومهنيون يوم الأربعاء في تونس خلال ندوة نظمتها مجلة "توريزم انفو" حول موضوع "أي مستقبل للسياحة؟" الفرص الكفيلة لضمان تنشيط القطاع وتموقعه في سياسات الحكومات القادمة.

ويعتقد الخبير في السياحة الطيب حشايشي أن الدراسة الاستراتيجة حول السياحة التونسية في آفاق 2016 والتي تم تقديمها خلا شهر أكتوبر 2010 تعد آلية فعالة لإعادة هيكلة القطاع لكن شرط مراجعتها لتستجيب لحاجيات تونس الجديدة.

واقترح الخبير إعادة النظر في الإجراءات التشريعية للقطاع عبر مراجعة مهام ومشمولات وزارة السياحة والديوان الوطني التونسي للسياحة.

ويرى أحد المشاركين أن حل الإشكاليات المالية التي تعيق تطور القطاع تمر حتما عبر تعزيز التكوين السياحي بما يسمح بتوفير منتوج سياحي ذي جودة عالية إلى جانب تأهيل المحيط العام ومراجعة هيكلة القطاع.

ودعا مشارك آخر في الندوة إلى مزيد تشريك البنوك في إعادة الهيكلة المالية للوحدات السياحية التي تمر بصعوبات بهدف تأمين الحوكمة الرشيدة.

وركز المحاضرون أيضا على ضرورة إيلاء أهمية للاستراتيجيات السياحية الجهوية التي تأخذ في الاعتبار خصوصيات كل جهة.

المصدر: وات
 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled