Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاقصر تستقبل المغامر الاسترالى توم سميشر آنجل للمشاركة فى تنشيط السياحة

 

الأقصر "المسلة"…. وصل إلى الأقصر أمس، المغامر الأسترالى العالمى توم سميشر آنجل، قادماً من بحيرة ناصر ماراً بالأقصر فى رحلة استكشافية لنهر النيل.

وكما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المغامر الأسترالى بدأ رحلته لمصر منذ 19 سبتمبر الجارى، حيث ستنتهى الرحلة فى 14 من أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يعقد فى نهاية الرحلة مؤتمراً صحفياً أمام المتحف المصرى بالقاهرة.

وصرح توم بأنه كان يحلم بكشف سر غموض نهر النيل العظيم الذى قدسه الفراعنة، مؤكداً أنه أثناء وصوله للأقصر كان حريصاً على الشرب من مياه النيل مباشرة، دون وضع برشامة التطهير فى المياه، مضيفا أنه يأمل أن يساعد برحلته فى تنشيط السياحة وعودتها إلى سيرتها الأولى قبل ثورة 25 يناير.

وذكر أن مرافقه فى الرحلة المصور الكندى ديف بروث هو المصور الرسمى للحكومة الكندية ومصور حفل زفاف الأمير وليام ولى عهد بريطانيا، لافتا إلى أنه بصدد الإعداد لرحلة أخرى فى مصر تبدأ يوم 18 من أكتوبر الجارى أطلق عليها "رحلة الـ50 يوما" بالجمال يبدأ مسارها من دير مارى جرجس بالأقصر، مرورا بطريق الوادى الجديد الأقصر – باريس وصولا لواحة سيوة بالصحراء الغربية.
 

وتوجه بالشكر لإدارة المهرجانات بهيئة تنشيط السياحة وشرطة السياحة على دعمهم للرحلة وتيسير سبل الراحة.

من جانبه، أشار إسلام سعيد، منسق الرحلة، أنهما أمضيا ستة أيام يبحران بالقارب فى بحيرة ناصر وسط فرحة الأهالى طوال الطريق من أسوان إلى الأقصر، حيث قدموا لهما الشاى المصرى.

جدير بالذكر أن المغامر توم يهوى رياضات المغامرات من تسلق الجبال وركوب دراجات فى أماكن جبلية والتجديف والسير بين القارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله