اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ارتفاع نسب اشغال فنادق الكويت 9 نقاط خلال يوليو الماضي

الكويت "المسلة" … أظهر تقرير اقتصادي متخصص عن اتجاه تصاعدي في قطاع الفنادق خلال شهر يوليو الماضي حيث ارتفعت نسبة الاشغال بواقع 9 نقاط على اساس سنوي لتصل الى 61 في المئة.

وقال التقرير الصادر عن شركة التعمير للاستثمار العقاري اليوم ان متوسط السعر اليومي للغرفة ارتفع بواقع 4.5 في المئة على اساس سنوي ليصل الى 56.3 دينار كويتي في حين ارتفع ايراد الغرفة المتاحة بنسبة 22 في المئة ليصل الى 34 دينارا خلال شهر يوليو الماضي.

ولاحظ التقرير بين يناير الى يوليو الماضيين هبوطا لمتوسط السعر اليومي بواقع 4.8 في المئة ليصل الى 57 دينارا أما نسبة اشغال الفنادق فارتفعت عن اجمالي تلك الفترة بواقع 7 نقاط لتصل الى 65 في المئة.

وعن أداء الفنادق في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ذكر التقرير انه استمر بالانخفاض خلال شهر يوليو الماضي حيث انخفضت نسبة الاشغال لتصل الى 60 في المئة بينما هبط متوسط السعر اليومي بواقع نقطة واحدة ليصل الى 140 دولارا على اساس سنوي.
 

وبين أن فنادق دبي وجدة سجلت اكبر زيادة في الاشغال بنسبة تتجاوز 10 في المئة خلال يوليو الماضي حيث بلغت 78 في المئة لكل منهما.

وعن عدد الفنادق قيد الانشاء في الشرق الاوسط وشمال افريقيا فقد بلغ حسب التقرير 460 فندقا باجمالي 268 الف غرفة حيث تصدرت قطر السوق بأعلى معدل نمو في عدد الغرف يصل الى 87 في المئة خلال يوليو الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled