اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت و الاردن توقعان اتفاقية تعاون للبرنامج التنفيذى للسياحة

العقبة " المسلة" …. وقعت حكومة دولة الكويت مع الحكومة الاردنية بحضور رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت اليوم البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون في الميدان السياحي بين البلدين للاعوام 2011-2013 .

ووقع البرنامج وزيرة الصناعة والتجارة اماني بورسلي ووزيرة السياحة الاردنية هيفاء ابوغزالة على هامش اجتماعات الدورة ال14 لمجلس وزراء السياحة العرب والثامنة للمكتب التنفيذي للمجلس التي بدات هنا اليوم بمشاركة 22 دولة عربية 18 منها ممثلة بوزراء سياحة.

وقالت الوزيرة بورسلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البرنامج التنفيذي ياتي في اطار اتفاقية التعاون في الميدان السياحي الموقعة بين البلدين في مدينة الكويت في يناير عام 2004 بهدف تنمية افاق التعاون بما يتناسي مع روابط الاخوة بين البلدين وتأكيدا منهما على اهمية التعاون في مجال السياحة.

واضافت ان الاتفاقية تنص على تشكيل لجنة متابعة متساوية الاعضاء من كلا البلدين ويحدد موعد اجتماعها عبر القنوات الدبلوماسية لوضع جداول زمنية لتنفيذ ومتابعة بنود الاتفاقية وايجاد الحلول لاي معوقات ان وجدت مع اشتراك ممثلين عن القطاع الخاص.

واشارت الوزيرة بورسلي الى ان الاتفاقية تنص على عرض فرص الاستثمار السياحي والحوافز والتسهيلات والضمانات التي تقدمها الدولة للمستثمرين في مجال المشاريع السياحية الجديدة في كلا البلدين وحث الجانبين على المشاركة في الملتقيات الاستثمارية المتخصصة.

وفي مجال الترويج والتسويق السياحي تشمل الاتفاقية تبادل المعلومات والنشرات والاحصاءات والدراسات السياحية بين البلدين وتبادل الاشتراك في المعارض والمهرجانات والمناسبات السياحية التي تقام في كلا البلدين والتنسيق لتبادل اقامة اسبوع سياحي لعرض المنتج السياحي في كلا البلدين.

واشارت الوزيرة بورسلي الى ان الاتفاقية تشمتل ايضا على تشجيع تبادل الخبرات في مجالات التدريب السياحي وتبادل البرامج التدريبية ومناهج التعليم المطبقة في الكليات والمعاهد والمدارس ومراكز التدريب السياحي والفندقي في البلدين وتبادل الخبرات في مجال التنمية السياحية.

وعن السياحة الكويتية قالت ان دولة الكويت مقبلة على تنفيذ خطة التنمية التي تحتوى على محور كامل حول السياحة وسبل تنشيطها بما يعزز عملية النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل في دولة الكويت.
واضافت ان العمل يجري حاليا على تنفيذ رؤية صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت الى مركز مالي تجاري اقليمي حيث بدا العمل بتجهيز البنى التحتية لتأهيل الدولة لهذا الحدث ما يؤكد اهمية التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

واشارت الى دور القطاع الخاص الكويتي في مجال الاستثمار في الاردن وفي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ووصفت اجتماعات مجلس وزراء السياحة العرب ال14 والمكتب التنفيذي الثامنة لوزراء السياحة العرب بانها محور اساسي لكيفية تفعيل وتنشيط القطاع السياحي العربي "الذي لم يعط المردود المتوقع منه خاصة وانه حيوي ويجب استثمار امكانيات المنطقة العربية".

من جانبه اكد سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج اهمية الاتفاقية في تأطير علاقات التعاون الاخوي التي تربط دولة الكويت والاردن في مختلف المجالات.

وقال ان الاتفاقية تاتي في اطار توجيهات القيادتين الحكيمتين في البلدين بقيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واخيه الملك عبدالله الثاني للارتقاء بالعلاقات الى مستوى طموح القيادتين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

واشاد السفير الدعيج بمناخ الاستثمار وقطاع السياحة الاردني قائلا ان الاردن يتمتع بنعمة الامن والاستقرار وبطاقات تؤهلة للعب دور مهم في مجال الاستثمار في مختلف المجالات ومنها السياحية لافتا الى الامكانيات التي يتمتع بها الاردن في هذا المجال.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled