اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن تطلق مؤتمر وزراء السياحة العرب اليوم بالعقبة

 

 

عمان "المسلة"…. تبدأ في مدينة العقبة جنوب الأردن على ساحل البحر الأحمر اليوم اجتماعات مؤتمر مجلس وزراء السياحة والآثار العرب بمشاركة عربية واسعة.

وقال مدير سياحة العقبة محمود الهلالات في بيان صحافي أصدره أمس «إن الأردن ستتسلم رئاسة مجلس وزراء السياحة العرب من مصر التي تتولى الرئاسة الحالية» . وأضاف أن كافة الإجراءات التحضيرية تم إنجازها ليعقد المؤتمر في العقبة عاصمة السياحة العربية لهذا العام، حيث تم اختيارها من قبل المجلس الوزاري العربي للسياحة التابع لجامعة الدول العربية. مع ما يشكل ذلك من دفع وتحفيز للمنتج السياحي.

وأوضح أن المشاركين سيبحثون سبل تفعيل الأسواق العربية السياحية في المنطقة، التي تشهد بعض الركود، ما يحتم البدء بدراسة الوضع الراهن لإعداد الخطط التسويقية والترويجية المناسبة لاستعادة نشاط السوق من جديد.

يتناول المؤتمر عدة مواضيع تتعلق بالسياحة مثل التعليم والتدريب السياحي وصناعة السياحة، وتقديم أوراق عمل في الشأن السياحي، في موضوع الاستثمار، وتطوير القطاع وأمور أخرى تزيد من أهمية المؤتمر. مؤكدا أن ما سيخرج المؤتمر به من توصيات ستؤسس لحالة سياحية جديدة. وقال مدير سياحة العقبة في بيانه «إنه سيتم عرض أفلام وثائقية خلال المؤتمر تتحدث عن الواقع السياحي»، وتوفر الاجتماعات أوسع فرص بين الدول العربية لتطوير التعاون فيما بينها، وأفضل المجالات والإمكانات للتواصل وتدارس جذب الاستثمارات.

وأضاف أنه سيتم على هامش المؤتمر توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم. إضافة إلى البرامج الثنائية بين الدول المشاركة.

ويصاحب أعمال المؤتمر معرض متخصص عن السياحة ومقوماتها لعرض فرص استثمارية حقيقية في مجال السياحة والخدمات المساندة.

ويشارك العديد من الشخصيات البارزة والمهتمين بالقطاع السياحي، والمؤسسات العامة والشركات الخاصة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ومستثمرين من داخل وخارج الاردن.

ومن أبرز المشاركين في هذه التظاهرة السياحية المميزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، ووزير السياحة اللبناني فادي عبود، ورجل الأعمال صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، وعقل بلتاجي رئيس لجنة السياحة في مجلس الأعيان الأردني. كما يشارك في أعمال المؤتمر المهندس عامر الحديدي المستشار الاقتصادي في الديوان الملكي، وسيد محمد الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة، وفريديك بيرت المدير التنفيذي للبرامج والتنسيق لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، والدكتور خالد خلف الله من المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات.

تتزامن أعمال المؤتمر مع فعاليات متنقلة في شوارع العقبة اعتبارا من اليوم وحتى الأول من أكتوبر المقبل تتضمن سيركا متنقلا وسوقا قرب شاطئ البحر للحرف اليدوية، وعرض العزف على الطبول لفرقة بريطانية، كما يستضيف المؤتمر خلال أنشطته الفنية الفنانين فارس كرم وعلي عبدالستار، وحسين السلمان، وآخرين.

 

المصدر: عكاظ – عبد الجبار أبو غربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled