اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إنطلاق فعاليات مؤتمر العقبة الاقتصادي اليوم

العقبة "المسلة"…. تنطلق اليوم في العقبة تحت الرعاية الملكية السامية فعاليات مؤتمر العقبة الاقتصادي الثاني بعنوان ( نحو الابداع و الادارة في الاستثمار السياحي) بمشاركة (500) شخصية اقتصادية و اعلامية من مختلف الدول العربية والعالمية للتعريف بالواقع الاقتصادي للقطاع الخاص والامتيازات وفرص الجذب الاستثماري في منطقة العقبة الخاصة واستقطاب استثمارات جديدة للمملكة في ظل توفر فرص ومشاريع استثمارية كبيرة.

ويرافق افتتاح المؤتمر الذي تنظمه غرفة تجارة العقبة بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات في القطاعين العام والخاص اجتماع المجلس العربي للسياحة الدورة 14 إلى جانب اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي السياحي الدورة 8 .

وسيشارك سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة و الآثار في المملكة العربية السعوديه في فعاليات ملتقى العقبة الاقتصادي حيث سيترأس جلسة بعنوان «صناعة السياحة وآثارها على محاربة الفقر والبطالة».

 

و من ابرز المشاركين في فعاليات المؤتمر وزيرة السياحة و الآثار هيفاء ابو غزالة ووزير السياحة اللبناني فادي عبود و رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهيد آل فهيد و رئيس الغرفة الاسلامية للتجارة و الصناعة الشيخ صالح كامل و الامين العام لمنظمة الامم المتحدة للسياحة العالمية طالب الرفاعي و العضو المنتدب لشركة المعبر الدولي للاستثمارات يوسف النويس .

بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي إن ملتقى العقبة الاقتصادي الثاني يهدف إلى إبراز المكانة والدور الذي تتمتع به العقبة كمقصد سياحي واستثماري وكونها عاصمة السياحة العربية للعام 2011، إضافة إلى التركيز على مقوماتها الطبيعية وخصائصها التراثية والحضارية، اضافة الى اتاحة الفرصة للقاء المستثمرين من كافة دول العالم الذين يسعون للتواصل مع شركاء محليين لتقديم منتجات وخدمات ذات صلة بالمشاريع السياحية والخدمية.

و اشار الى ان فكرة الملتقى تتمحور حول توفير إطار علمي وعملي للابتكار والإبداع في إدارة الاستثمار السياحي في المملكة ودول المنطقة في ضوء أفضل الممارسات والتوجهات العالمية الحديثة.

واوضح رئيس غرفة تجارة الاردن . رئيس غرفة تجارة العقبة ان جلسات المؤتمر ستناقش على مدار يومين موضوعات عدة ابرزها فرص الاستثمار السياحي في المثلث السياحي وتسليط الضوء على المزايا والتحديات للاستثمار السياحي في المثلث السياحي الذهبي وعرض لمشاريع في الاستثمار السياحي لهيئة إقليم البتراء اضافة الى المزايا والتحديات في إدارة الاستثمار السياحي و تجربة استثمارية سياحية لشركة استثمارية إماراتية و فرص الاستثمار السياحي في المملكة و دور النافذة الاستثمارية الأردنية في تعزيز الإبداع في إدارة الاستثمار السياحي
« ضمان الاستثمار السياحي» و عرضا عن ضمان المخاطر القطرية السياسية وتدفق الاستثمار السياحي في البلدان العربية و « الاستثمار في النقل السياحي» و تسليط الضوء على إدارة المقاصد السياحية والإعلام السياحي والإبداع في إدارة المقاصد السياحية و عرض التجربة الأردنية في إدارة إستثمار المقاصد السياحية العلاجية .و عرض دور الإعلام في الترويج السياحي والاستثمار في رأسمال البشري لتنمية الموارد البشرية العربية السياحية ) .

من جهة ثانية استعرض العين الكباريتي حزمة من الفعاليات و المسابقات البحرية و التي ستكون جاهزة للتنفيذ في مهرجان السياحي في العقبة و الذي ستبدأ فعالياته على هامش اعمال المؤتمر ومن ابرزها عرض الليزر العالمي اضافة الى استقطاب فرقة سايبرسجاردن العالمية في الرياضات البحرية و مسابقة الكنز البحري من و مسابقة افضل صورة فوتوغرافية لاعماق خليج العقبة و تخصيص 10 الآف دولار جائزة لافضل صورة اضافة الى نصب عشر خيم لالعاب السيرك في مختلف مناطق العقبة و مجموعة من برك السباحة للاطفال و الشباب و شاشات سينمائية ضخمة لعرض الافلام في الساحات العامة.

و تتضمن الفعاليات عروض جوية اضافة الى سباقات القوارب و الجيتي و سباحة الزعانف لمختلف الفعاليات المحلية و فقرات المياه الراقصة و استضافة عدد من الفنانين العرب وفنانين اجانب متخصصين في الرسم ثلاثي الابعاد و شركات متخصصة في العروض الحربية على شكل معارك ترفيهية للعائلات و تخصيص مناطق للحرفيين و النحاسيين و المواد التكميلية و زرع بالونات كبيرة على طول الشاطىء لأسماء الرعاة اضافة الى عشرات الفرق المحلية و فرقة فنية ايطالية متميزة وفرق للفلكلور المصري.

 

 

 

المصدر: الرأى – رياض القطامين وكايد التخاينة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled