اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامارات تشارك 22 دولة عربية اجتماعات مجلس وزراء السياحة العرب بالاردن

دبى "المسلة"… تشارك الإمارات في اجتماعات الدورة الـ14 لمجلس وزراء السياحة العرب والثامنة للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي التي تنعقد في مدينة العقبة الاردنية لأول مرة على مدى يومي 29 و30 سبتمبر الجاري بمشاركة 22 دولة عربية ممثلة بـ 18 وزيرا.

undefinedويترأس وفد الدولة محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار ويضم عددا من المسؤولين والخبراء المختصين في الدوائر والهيئات المحلية.

وسيتم خلال الاجتماعات توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج الثنائية بين الدول المشاركة كما سيتم تسليم الأردن رئاسة مجلس وزراء السياحة العرب من مصر التي تتولى الرئاسة الحالية.

ويسبق الاجتماعات انعقاد مؤتمر العقبة الاقتصادي الثاني تحت عنوان / نحو الإبداع والإدارة في الاستثمار السياحي / ويضم 5 جلسات عمل على مدار اليوم يتحدث خلالها نخبة من الخبراء والمختصين في القطاع من مختلف أرجاء العالم.

وقال  محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار رئيس وفد الدولة إلى الاجتماعات ان الإمارات تشارك في هذه التظاهرة العربية السنوية ويمثلها المجلس الوطني للسياحة والآثار آملة مزيدا من التفعيل للعمل العربي المشترك مشيرا إلى أن الإمارات دائما تعمل من اجل تقوية التعاون العربي المشترك وتفعيل كل الإجراءات التي تساعد في هذا الشأن.

وأكد أهمية هذا الاجتماع الذي يعتبر فرصة مثالية للمسؤولين عن قطاع السياحة في الوطن العربي خصوصا وأنه يأتي في وقت مهم للغاية على المستوي العربي بعد أن تراجع معدل تدفق السياح إلي البلاد العربية جراء ما يحدث فيها الآن حيث تشهد أسواق السياحة في المنطقة بعض الركود مما يجعلنا نبدأ في دراسة الوضع الراهن لإعداد الخطط التسويقية والترويجية المناسبة لاستعادة نشاط السوق من جديد ومحاولة إيجاد قنوات اتصال وتعاون اكبر وأوسع مما كانت عليه بين الدول العربية لتطوير التعاون فيما بينها.

وأشار إلى أن قطاع السياحة يعد واحدا من أهم روافد الاقتصاديات الوطنية في كثير من الدول العربية وان تأثرها وانخفاضها يؤدي بالتالي إلى كساد اقتصادي وما يتبعه من بطالة وانخفاض في حجم التجارة والطيران وصناعة السفر وغيره.. وقال علينا أن نبحث عن وسائل حديثة ومبتكرة للتعاون والترويج السياحي الذي يضمن لنا النهوض بالقطاع ورفع نسب مساهمته في النواتج الإجمالية للدخول في الدول العربية.
 

undefined

واضاف أن الاجتماعات ستتناول أهم موضوعات تطوير صناعة السياحة في الدول العربية والتي من أهمها التعليم والتدريب السياحي وتحديات الاستثمار السياحي في المنطقة وعرض المزايا والتحديات التي تواجه القطاع في المنطقة العربية.. كما تشهد الإعلان عن الشبكة العربية لتنمية الموارد البشرية السياحية.

واوضح مدير عام المجلس رئيس وفد الإمارات إن الاجتماعات ستستعرض أخر مستجدات موضوع إعلان عاصمتي السياحة العربية لعامي 2012-2013 وتقارير الأمانة العامة ومشروعي الإستراتيجية السياحية العربية ومتحف بلا حدود وتعديل لائحة جوائز المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية واختيار مجال جائزة المجلس للجودة السياحية لعامي 2012 و2013 والوضع الراهن للسياحة في ظل التغييرات السياسية التي تشهدها المنطقة العربية ثم يواصل الاجتماع مناقشاته ليحدد في نهايتها الموعد والمقر الذي يستضيف اجتماعات الدورة المقبلة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled