اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أسعار فنادق دبي جذابة للسياحة على مستوى العالم

أكد حسين هاشم مدير عام فندق المروج روتانا والبستان روتانا أن أسعار الإقامة في فنادق دبي جذابة للسياحة والنزلاء على مستوى العالم وأشار إلى ان سياحة دبي تنوعت في الآونة الأخيرة حيث لوحظ في قدوم سياح بشكل ملفت من دول شرق آسيا منها على سبيل المثال لا الحصر الصين والهند منوها إلى أن تنوع الفنادق من حيث الخدمة المقدمة والأسعار ساهم بدوره في تنوع سوق السياحة في دبي والإمارات بشكل عام.

وأشار إلى أن سياحة الأعمال والمعارض في دبي تساهم بشكل واضح في نمو الإشغالات الفندقية إذ شكلت ما لا يقل عن 40% من نسبة الإشغال الفندقي في فندق المروج روتانا باعتباره أحد الفنادق القريبة من مركز دبي التجاري العالمي الذي يعد منصة لانطلاق الفعاليات والمعارض في الإمارة.كما استضاف البستان روتانا نحو 200 فعالية منذ بداية العام 2011 ولغاية شهر سبتمبر الجاري.

وأوضح هاشم أن فندقي المروج روتانا والبستان روتانا حققنا متوسط إشغال بنسبة تصل إلى 80% خلال في الموسم الصيفي 2011 وبمعدل نمو في أعداد النزلاء يصل إلى 5% مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي. وأشار السياحة الخارجية شكل 25% من إجمالي النزلاء و40% خاصة بسياحة فيما بلغت الحجوزات عن طريق المواقع الالكترونية 25% من عدد النزلاء ويصعب معرفة نوع السائح في حال تمت عملية الحجز إلكترونيا.

وذكر هاشم أن الربع الأخير لكل سنة يكون الأفضل عن باقي الفترات الربعية وتكون الأسعار فيه محددة فيما تقدم أسعار خاصة لشركات السياحة والمؤسسات الحكومية. وتوقع أن يصل معدل الإشغال في الفندقي إلى 91% نظرا لقرب موسم الأعياد والاحتفالات والفترة الشتوية.

وعلى صعيد متصل أفاد هاشم أن الفندقين يقدمون مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في رفع مستوى أداء الموظفين وكفاءتهم في العمل خاصة مع النمو الحاصل في قطاع الضيافة والفنادق. كما تخصص الشركة ميزانية محدد للبرامج التدريبية إلى جانب ميزانية أخرى للدورات الخارجية وكل ذلك ينصب في سبيل تطوير أداء كوادر روتانا وهي أبرز إستراتيجيات إدارة الموارد البشرية.

البستان روتانا :

نوه هاشم إلى أن كل فندق من فنادق روتانا يتمتع بخدمات ومميزات تختلف عن باقي الفنادق فعلى سبيل المثال فندق البستان روتانا يحتوي على 275 غرفة وجناح وهو من الفنادق القريبة جدا من مطار دبي الدولي وهي توفر سهولة وصول المسافرين إليه بحيث توفر أقصى درجات الراحة والفخامة ما يتطلعون إليه علاوة على مجموعة مطاعمه العالمية والحاصلة على جوائز أفضل المطاعم من حيث الخدمات والجودة في المنطقة.

كما يشعر الزائر لفندق البستان روتانا ذي النجوم الخمس بفخامة الأجواء وذلك أول ما تطأ قدماه الفندق من خلال البهو الذي تم تزيينه بقبة خشبية إضافة لأشجار النخيل والتي تم توزيعها بعناية في أرجاء المكان لتؤكد الهوية العربية للفندق.

وقال: استطاع فندق البستان روتانا أن يرسخ اسمه كأحد أهم الفنادق في دبي خلال السنوات 15 الماضية من خلال عمليات التطوير والتجديد والصيانة المستمرة. كما ينظم الفندق مئات الفعاليات والمؤتمرات إلى جانب حفلات الزفاف سنويا. ويتمتع الفندق الآن بثقة ضيوفه وزبائنه بأنه الفندق المفضل في المنطقة. وذلك من خلال توفير أقصى مستويات الراحة والفخامة والأمن مع الاستفادة من موقع الفندق القريب من المطار ومن مركز المدينة في آن معا.

المروج روتانا :

واعتبر هاشم فندق المروج روتانا من الفنادق المزدحمة خلال العطل الرسمية وفترة الأعياد وذلك نتيجة توفير مجموعة من الشقق الفندقية حيث يضم 247 غرفة و جناحا فاخرا و140 شقة مفروشة و27 مكتبا مجهزا. بالإضافة إلى 10 مطاعم حائزة على العديد من الجوائز وقاعات للمؤتمرات والاجتماعات المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات.

وأشار هاشم إلى قرب الفندق من مول دبي الذي يعد أكبر مركز تسوق في الدولة وعلى مستوى المنطقة ومول الإمارات وعدد من المراكز الأخرى حافز لاستقطاب السياحة العائلية التي تفضل في الأغلب التبضع وزيارة محلات التجزئة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled