Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويتيون يواصلون الاضرابات والاعتصامات لليوم الرابع على التوالي

الكويت " المسلة " … تواصلت الاضرابات والاعتصامات بمختلف الجهات الحكومية الكويتية الخميس لليوم الرابع على التوالي,حيث توقفت عجلة العمل فى الكثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية بسبب إضراب الموظفين والقانونيين حتى تحقيق مطالبهم.

وطالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ أحمد الحمود – فى تصريح لصحيفة "الجريدة" الكويتية – الموظفين بالتوقف عن الإضرابات أثناء ساعات العمل والحرص على مصلحة الكويت، واتباع الأطر الرسمية والقانونية الخاصة بالمطالبات.

وقال الحمود "إن مطالب الموظفين طالبي الزيادة ستكون قيد البحث على طاولة مجلس الوزراء ومن خلال مجلس وديوان الخدمة المدنية، مؤكدا أن جميع مطالب أبناء الكويت الموظفين في أيد أمينة وكل صاحب حق سيأخذ حقه".

وعلى الصعيد نفسه واستمرارا لمسلسل الاعتصامات والإضرابات التي تشل الدولة، واصل القانونيون إضرابهم عن العمل ب 52 جهة حكومية، كما اعتصمت مجموعة منهم أمام (الخدمة المدنية)، بينما بدأت الحكومة التحرك متأخرة كعادتها إزاء ما يجري من تعطيل لمصالح المراجعين.

وانضم العاملون في شركات القطاع النفطي الخاص صباح أمس إلى قائمة الجهات المضربة عن العمل للمطالبة بالمساواة بينهم وبين ذويهم من العاملين في القطاع النفطي الحكومي.

وأعلن رئيس نقابة العاملين بالقطاع النفطي الخاص سالم العجمي أن الإضراب قادم لا محالة إذا لم تتحقق مطالبنا العادلة والمشروعة وأهمها تطبيق القانون رقم 28 لسنة 1969 الذي ينص على مبدأ المساواة بين العاملين في القطاع النفطي الخاص بنظرائهم من العاملين في القطاع النفطي الحكومي في حال استمرار هذا الامتناع عن العمل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله