اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محمد عبد السميع: 14رحلة إلى القاهرة أسبوعيا خلا ل 2013

القاهرة "المسلة"… كشف محمد عبد السميع المدير الإقليمي لمصر للطيران أن الشركة تخطط لتسيير 14رحلة الى القاهرة خلال 2013مشيرا الى أن الفترة الماضية شهدت حوالي 15%نموا في حركة السفر على خطوط مصر للطيران تركز معظمها في القاهرة.

وقال المدير الاقليمي إن عدد الرحلات الى القاهرة كانت 7 رحلات قبل بدء عمله بالدوحة ثم تم زيادة الرحلات الى 9 رحلات اسبوعيا.

ونوه المدير الاقليمي لمصر للطيران ان الثورات العربية أثرت على حركة الطيران والتشغيل حيث توقف العمل ببعض الخطوط في حين اشتعال الثورات بيد أن المدير الاقليمي أكد انه رغم الاحداث فقد حققت خطوط مصر للطيران نموا في التشغيل بنسبة 15 % مدللا على ذلك بزيادة رحلتين اسبوعيا .

ونوه عبد السميع الى توقف رحلات السفر الى الاسكندرية قبل بدء عمله بالدوحة وتابع .." نحن نفكر في إعادة رحلات الاسكندرية وسوف نؤجل القرار بداية العام القادم حتى تستقر الأوضاع في مصر ".

 

وأفاد انه رغم الاحداث التي تمر بها مصر والمنطقة العربية فإن الشركة وسعت دائرة خطوطها حيث تم زيادة رحلتين الى مصر الاولى تقلع من القاهرة الساعة 11.45 والوصول للدوحة 3 صباحا والثانية من الدوحة 4 فجرا والوصول للقاهرة 7 صباحا كاشفا ان العام القادم سيشهد زيادة 3 رحلات في التشغيل للقاهرة ودراسة رحلات الاسكندرية .. وتابع : سنبدأ برحلتين ولدينا دراسة جدوى في هذا الشأن وعند إثبات جدواها يتم الزيادة الى 4 رحلات العام القادم لافتا الى ان الشركة تدرس حاليا امكانية تسيير رحلة الى الصعيد .

وحول المنافسة بسوق السفر أوضح ان مصر للطيران أولت عملية الوزن اهتماما كبيرا حيث كان الوزن من 30 الى 40 كيلو وتم انقاص الوزن الى 20 كيلو قبل مباشرة عمله بالدوحة أي مطلع العام الحالي .. وتابع قائلا : استطعنا زيادة الوزن الى 30 كيلو و35 كيلو والان يتمتع الركاب بوزن 46 كيلو على ان يتم توزيع الاوزان على حقيبتين بوزن 23 كيلو لكل حقيبة اما ركاب " الفرست كلاس " 64 كيلو على حقيبتين 32 كيلو وزن الواحدة اضافة الى حقيبة للركاب بوزن 8 كيلو زيادة على الوزن المحدد له كاشفا ان هذا الامر متبع في الدول الاوروبية وان جميع خطوط الطيران في العالم ستطبق عملية الوزن الجديد وهو وزن القطعة وليس الكيلو .

الأوزان الزائدة

وعزا المدير الاقليمي الخطوة الى معاناة العمال والاصابات المتلاحقة إثر الأوزان الثقيلة فضلا عن تقطع " سيور الحقائب " وتعطيل عملية الطيران وقد طبق ذلك من اجل المحافظة على موعد وصول الطائرات وكذلك المحافظة على العنصر البشري .

وطالب عبد السميع جميع الركاب الاستفادة من الوزن " الزائد " الجديد مع تفهم كيفية توزيع الاوزان وأوضح أن عدم الالتزام بالشروط والامتيازات التي تمنحها الخطوط المصرية للمسافرين ستعرض المسافر إلى الغرامات المالية، واستطرد قائلا .. من شروط الوزن ان يكون على " حقيبتين " وزن الواحدة 23 كيلو فاذا كان مع المسافر حقيبة ثالثة يتم دفع 150 دولارا اذا كانت 23 كيلو اما اذا زادت عن 23 كيلو يتم دفع 75 دولارا اضافية على الوزن الزائد على الحقيبة الثالثة اما اذا التزم الراكب بحمل حقيبتي سفر بيد انه لم يلتزم بوزن احدهما بحيث زاد وزن احداهما على 23 كيلو حتى ولو كانت الزيادة عبارة عن 2 كيلو فقط بحيث يصبح اجمالي وزن " الشنطة " 25 كيلو يدفع الراكب 75 دولارا على الوزن الزائد على 23 كيلو في الحقيبة الواحدة ..وقال ان الاطفال لها نفس الوزن اما الاقل من سنتين فوزنه 10 كيلو وسعر التذكرة 10 % من قيمة التذكرة.

وقال إن التزام المسافر بالوزن المسموح له سيتيح له الاستفادة من العروض المقدمة، التي تشمل جميع خطوط مصر للطيران حول العالم .. وتابع قائلا : سياسة مصر للطيران للوزن المجاني ستضيف بعداً جديداً لمستوى الخدمة المقدمة للعملاء وتخفض التكلفة عليهم بشكل كبير، حيث بدأت الشركة تطبيق سياستها الجديدة على جميع نقاط الشبكة الدولية والداخلية مطلع يونيو الماضي .

وكشف ان مصر للطيران نقلت 2010 -2011 حوالي 115 الف راكب مقارنة بـ 98 الفا في نفس الفترة من العام الماضي ما دفع نحو تسيير رحلتين زيادة فضلا عن الرحلات الاضافية معزيا ذلك الى ان السوق القطري به عملية نمو مستمرة ما انعكس ايجابا على الشركات المصرية التي تستثمر بالسوق القطري فضلا عن ان السوق المصري بدأت عجلة نموه تسير نحو الانتعاش فأصبح ما انعكس على سرعة التبادل بين السوقين الواعدين .

وبين المدير الاقليمي أن مصر للطيران تستعد جيدا لحجم النمو المتوقع بالسوق القطري نظرا للمشاريع الضخمة لكأس العالم والاستراتيجية الوطنية 2011 – 2016 ما يدفع نحو مزيد من أعداد القادمين الى قطر مشيرا في الوقت ذاته الى ان السوق المصري سيتغير تماما بعد ثورة 25 يناير ويصبح من الاسواق الواعدة وان التقارب القطري المصري يساهم بشكل فعال في زيادة نسبة التشغيل وحركة التبادل المستمرة بين البلدين.

وشدد على التعاون الوثيق بين الخطوط القطرية ومصر للطيران والطيران المدني القطري والمصري ما انعكس على زيادة الرحلات فكانت رحلتين خلال العام الحالي على ان يشهد العام القادم زيادة 3 رحلات مشيرا الى ان عام 2013 سيتم الوصول بعدد الرحلات الى القاهرة الى 14 رحلة اسبوعيا فضلا عن 14 رحلة مماثلة للخطوط القطرية الى القاهرة .

وحول تفاوت الاسعار اوضح أن شركات الطيران الكبيرة التي تعمل مباشرا كمصر للطيران والقطرية أسعارها ثابتة نظرا لارتفاع تكلفة الوقود والعمالة والخدمات مشيرا الى ان بعض الشركات " منخفضة التكاليف " – لم تعمل حتى الان بين مصر وقطر ولكن تعمل عن طريق البحرين والشارقة – تقدم سعرا منخفضا بدون خدمات او تأمين وليس لديها بديل عند تأخر الرحلة لضعف أسطولها بخلاف القطرية ومصر للطيران فلدينا أسطول كبير وخدمات وتأمين على الحقائب والركاب ..

خطط طموحة

وكشف أن مصر للطيران لديها خطط مستقبلية طموحة فضلا عن زيادة رحلاتها ووجهاتها الى الاسكندرية والصعيد فهناك ربط بين جميع خطوطها واختيار المواعيد المناسبة لشبكة خطوط الطيران بحيث لا ينتظر الراكب " ترانزيت " للتوجه الى وجهة اخرى سوى ساعتين فقط بدلا من الانتظار يوما كاملا او يومين فضلا عن اهتمامنا بركاب الاقاليم برحلة من الدوحة تصل مطار القاهرة 7 صباحا ما يمنح الراكب حرية التحرك الى بلدته طوال اليوم

وبخصوص الاسعار قال المدير الاقليمي إن عملية الحجز مبكرا تساعد على الحصول على أسعار مخفضة للعميل مشيرا الى ان الدرجة " السياحية " مقسمة حوالي 10 درجات كل درجة لها سعر معين رغم انه نفس الكرسي فعند حجز العميل قبل الموعد بفترة 8 أشهر على سبيل المثال ينعكس ذلك على انخفاض السعر ويتمتع العميل بأسعار مخفضة أما الحجز قبل الموعد بيومين او ثلاثة ايام فالسعر أعلى لان الدرجات المنخفضة امتلأت مشيرا في هذا الصدد الى أن دول أوروبا يقوم الركاب بالحجز قبل الموعد بعام كامل فالسعر الذي يحصل عليه مميز ومخفض .

وقال إن تعديل عملية الحجز للدرجة الأولى و البزنس كلاس والسياحية العالية في المرة الأولى دون مقابل أما الدرجات المخفضة وهي ما يكون حجزها غالبا منذ فترة قصيرة عليه غرامة تعديل حجز أول مرة.

 

المصدر : مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled