اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انجاز اول مجمع سياحي في اهوار جنوب العراق

البصرة "المسلة"… اعلنت مسؤولة لجنة السياحة والاثار في مجلس محافظة البصرة اليوم السبت، عن الانتهاء من اعمال انشاء اول مجمع سياحي متكامل في اهوار جنوب العراق، وتحديدا في هور الصلال شمالي محافظة البصرة بكلفة بلغت 8 مليارات دينار عراقي وبمنحة من قبل الجانب الايطالي لانعاش الاهوار في جنوب العراق.

واوضحت زهرة البجاري لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز)اليوم ان "الشركة المسؤولة عن اعمال بناء مجمع هور الصلال في محافظة البصرة قد انهت اعمالها في انشاء المجمع السياحي بقيمة 8 مليارات دينار عراقي، ممولة من قبل الجانب الايطالي، بعد ان اختارت موقع هور الصلال من الخرائط المنشورة على شبكة الانترنيت".

وبينت ان "هناك مساحات شاسعة تحيط بالمجمع سيتم استغلالها بانشاء ملحقات ترفيهية اخرى بالمجمع، من خلال عرضها للجهات الاستثمارية، وخصوصا ان مساحة المجمع بلغت اكثر من 135كيلو متراً تحيطها المياه من كل جانب".
 

واشارت البجاري الى ان "هذا المجمع من شأنه ان يعيد الحياة الى تلك المنطقة التي لطالما شهدت نزاعات ومشاكل بين العشائر، فضلاً عن انه المكان الترفيهي الوحيد وايضا سيوفر فرص عمل لعدد كبير من العاطلين عن العمل في منطقة القرنة".

وتشكل منطقة الأهوار نسبة مهمة من مساحة المحافظات العراقية الجنوبية الثلاث،البصرة والناصرية والعمارة، وتضم مناطق فريده من نوعها في العراق وفي العالم أجمع ويسمى احياناً "اقليم القصب" نظراً لوفرة القصب فيه والذي يشكل قوام الحياة الاقتصادية لسكان هذه المناطق، وقد قدرت مساحة هذه الاهوار بحدود 10 آلاف كم2 من أرض العراق، وعرفت بوفرة مائها وقلة أراضيها اليابسة، على العكس من طبيعة أرض العراق بل وطبيعة المنطقة المحاذية لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled