اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الداخلية توافق على تخفيض مقابل الخدمة الأمنية للرحلات السياحية الصحراوية إلى 40 %

القاهرة "المسلة"… اعلنت غرفة شركات السياحة فى خطابها رقم 203 إنه تم الإتفاق على تخفيف الأعباء المالية والرسوم المفروضة على القطاع السياحي فى ظل الظروف التى يمر بها قطاع السياحة الآن حيث وافقت وزارة الداخلية على تخفيض مقابل الخدمات الأمنية بأجر نظير تأمين الرحلات السياحية الصحراوية (السفارى) والتى تدفعها شركات السياحة ونسبتها 40 % عن الموسم السياحي الحالي 2011/2012 مع اعادة التقييم بعد انتهاء الموسم .

كما تم الاتفاق مع وزارة السياحة على استمرار تحمل صندوق السياحة لنسبة 50 % من الرسوم المفروضة على تأمين الرحلات الصحراوية ولمدة عام مع استمرار الاتحاد المصري للغرف السياحية بتولى آلية سداد الدعم للرحلات المنفذة خصما من اعتمادات تحفيز الطيران العارض .

من جانبة اوضح عمرو صدقى نائب رئيس غرفة شركات السياحة ان هناك العديد من الرسوم التى تفرض على قطاع السياحة وذلك عندما كانت الحركة السياحية مزدهرة ولكن الآن وفى ظل الأوضاع الراهنة فنحن نريد إعادة صياغة الرسوم المفروضة ووضع تشريعات جديدة .

واشار صدقى الى إنه كان يتم تحصيل رسوم على رحلات السفارى باليوم والساعة بالإضافة الى تحمل الشركة تكاليف تنقلات واقامة ضابط الإشارة الذي يرافق الرحلة وهذا الأمر كان يكلف الشركات مبالغ كبيرة .

من ناحية اخرى اعرب كريم محسن رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة الشركات ان هذه التخفيضات خطوة جيدة فى مساعدة قطاع السياحة للتعافى من ازمتة الحالية , مشيرا الى ان شرطة السياحة كانت تقوم بفرض مصروفات على شركات السياحة لاصدار التراخيص الخاصة برحلات السفارى فقامت بتخفيض هذه المصروفات الى 40 % .وقامت وزارة السياحة بتحمل نسبة 50 % من المصروفات المتبقية .

 

المصدر: الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled