اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور يزور بولندا وأوكرانيا لتنشيط السياحة

 

القاهرة "المسلة" …. كشف وزير السياحة منير فخرى عبد النور فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" عن سفره إلى بولندا و أوكرانيا فى جولة ترويجية لتنشيط السياحة لمصر قبل نهاية الشهر الحالى، بهدف متابعة حجوزات الموسم الشتوى وطمأنة المسئولين عن السياحة فى هذه الدول وكذلك منظمى الرحلات عن الأوضاع فى مصر واستقرارها واستعداد مصر لاستقبال زوارها وسائحيها.

وأوضح الوزير أن المؤشرات تؤكد سرعة عودة السياحة البولندية إلى سابق عهدها خلال الموسم الشتوي المقبل والتي كانت قد تجاوزت حاجز الـ600 ألف سائح العام الماضي واصبحت بولندا تأتي في المرتبة الخامسة من حيث الأسواف المصدرة للسياحة إلى مصر، أما عن السياحة الأوكرانية فى مصر فقد أكد الوزير أن السوق الأوكرانى من الأسواق الواعدة للسياحة المصرية، وتحتل أوكرانيا المركز السادس ضمن قائمة الدول العشر الأوائل أصحاب اكبر أعداد سياح وافدين لمصر محققة 570 ألف سائح عام 2010 .

 وقال إنه نتيجة لكثافة أعداد السياح الوافدين لمصر تقوم شركات السياحة الأوكرانية بتشغيل رحلات طيران عارض أسبوعية إلي مدن البحر الأحمر المصرية، وتقوم هذه الرحلات من خمس مدن أوكرانية وتتجه إلي مطارات شرم الشيخ والغردقة، وتوقع وزير السياحة ألا تتجاوز معدلات التراجع بقطاع السياحة عن نسبة 25% مع نهاية العام الجاري2011، وأن يتراوح عدد السائحين ما بين 10.5 مليون سائح و 11 مليون سائح.
 

وأشار الوزير إلى أن السياحة المصرية قد شهدت تحسنًا ملحوظًا مع نهاية الشهر الماضي، حيث أنها في طريقها إلى استعادة مستواها الطبيعي، وأضاف عبد النور أن حجوزات شهر سبتمبر الجاري جاءت أفضل من الشهور الماضية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled