اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المرشدين السياحيين يرفضون قرار المحكمة بتأجيل نظر قضية حل مجلس النقابة

 

القاهرة "المسلة" … حالة من الغليان الشديد داخل نقابة المرشدين السياحيين هذه الأيام بعد تأجيل القضية التي رفعها مجموعة من المرشدين بحل مجلس النقابة الحيلى وكذلك وقف استكمال جدول انتخابات النقابات الفرعية المتبقية . حيث جاء حكم محكمة مجلس الدولة بتأجيل القضية إلى 17 /9 لمناقشة موضوع حل المجلس وأقر باستمرار انتخابات النقابات الفرعية.

من جانبه أوضح محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين أننا نحترم حكم المحكمة وهذا الحكم جاء في صف المجلس لأنه وافق على استكمال انتخابات النقابات الفرعية الأخرى المتبقية واعتماد الانتخابات السابقة في نقابتي الاسكندرية والغردقة.

وأشار إلى أن الذي قام برفع القضية مجموعة صغيرة من المرشدين يريدون إحداث بلبلة في الصفوف مشيرا إلى أنه كان قد اتخذ قرار بإجراء انتخابات مبكرة في النقابة العامة للمرشدين في شهر يناير القادم غم أن الانتخابات كانت ستتم في شهر مايو 2012 وتحت إشراف قضائي كامل.
 

ومن ناحية أخرى رأى المرشدين أن المجلس الحالي يسبح عكس التيار حيث أكد عماد خليفة رئيس لجنة ادعياء المهنة التى تم وقف عملها منذ فترة ان المرشدين رافضين وجود المجلس الحالى ورافضين لحكم المحكمة، مشيرا إلى أن المجلس أهمل مطالب المرشدين الضروية وشغل باله بانتخابات النقابات الفرعية.

وأوضح خليفة أن هناك عدد من الأسباب وراء رفض المرشدين للمجلس الحالي أهمها عدم التحرك من جانب المجلس تجاه مشكلة عمل الأجانب بمهنة الإرشاد وكذلك يومية المرشد والتي وصلت إلى 50 و60جنية فقط، مشيرا إلى أن هناك علاقة مصالح بين وبين شركات السياحة، والسكوت نهائيا عن مشكلة تعويضات المرشدين.

بالإضافة إلى تجاهل النقيب هناك ايضا تجاهل الوزارة حيث اكد خليفة إلى أن المرشدين يدخلون على الموقع الخاص بالوزارة ويكتبون تعليقات ضد الوزير وسياساته، ويطالبون كذلك باقالته من منصبه وطالبوا أيضا بضرورة تفعيل قرارات الوزير التى وعد بها المرشدين منذ فترة طويلة ولم يتم تنفيذ اى منها حتى الآن . وأشار إلى ان عدد المعلقين على الموقع وصل لأكثر من 1000 تعليق حتى الآن ومازال التعليق مستمر.

 

المصدر : الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled