اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العوا فى الاقصر : للسياحة مفهوم اكبر واشمل وارفض حصرها فى زجاجة نبيذ ومايوه بكيني

– أوافق على تولى قبطي الرئاسة عندما يختاره الشعب , وما حدث فى قنا لم يكن من المفروض ان يحدث

– العوا ان صدر قانون يطالب مرشحي الرئاسة التقدم من خلال أحزاب سانسحب على الفور

الأقصر – محمد عبد اللطيف الصغير … انقد محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حصر بعض رجال الدين السياحة فى زجاجة نبيذ وـمايوه بكيني” موضحا أن للسياحة مفهوم اكبر من ذلك واشمل لان هناك سائحين يعشقون الخمر ومنهم من لا يشربه، ومنهم من يحب الخلاعة ومنهم من لا يحبها، وعن الآثار والتماثيل، فقال إن أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم دخلوا مصر ومروا على هذه الآثار، ولم يأمروا بإزالته لذلك ارفض مقترحات البعض بتغطية وجوه التماثيل لانها تمثل عبرة للأجيال المتلاحقة وتاريخ لابد الا يندثر.

وتحدث العوا فى مؤتمرين متعاقبين عقدا بالأقصر احدهما مع العاملون بالسياحة والأخر جماهيري بساحة معبد الاقصر حضره أكثر من 7 الآلاف شخص عن إمكانية تولى قبطي للرئاسة مادام انه من اختيار الشعب وبالتالي فانه يجوز له تولى اى منصب فى الدولة سواء محافظ او وزير منتقدا فى ذلك موقف اهالى قنا فى رفضهم تولى قبطي للمحافظة وقال ان ما حدث فى قنا لم يكن من المفروض ان يحدث .

وعن العلاقة بين مصر بإسرائيل أشار العوا الى انها علاقة اتفاقيات ومعاهدات والرسول أوصانا ان نلتزم بالمعاهدات مؤكدا انه فى حالة نقضهم العهد فإننا سنعاملهم بما عندهم فى التوراة العين بالعين والسن بالسن .
 

وانتقد العوا ما تعرض له أبناء الاقصر من تشريد أثناء تطوير المدينة دون اى تعويض لهم مطالبا بالتحقيق والمحاكمة فى هذا الموضوع ،وان يوازن المتضررون بين الصالح العام والحصول على تعويضات مناسبة من اجل تطوير المحافظة .

وطالب العوا الحكومة ان ترفع الحواجز والعقبات التى تواجه الشركات السياحية وان تعطى لهم حوافز الى جانب تخفيض الضرائب لتحفيزهم على تنشيط السياحة .

وأكد العوا بانه ليس مرشحا لاى حزب ولو صدر قانون يجبر المرشحين ان يتقدموا للترشح من خلال الأحزاب فسيعلن انسحابه فورا ،وأكد العوا ان تمويل حملته الدعائية فانه يعتمد على أمواله الخاصة ،وتبرعات إخوانه وأصدقائه من رجال الأعمال وانه يرفض اى تبرعات لحملته من رجال أعمال يعملون بالسياحة !

ومن المقرر ان يزور العوا معبد الكرنك ويلتقى كبار العائلات بالمنطقة ويلتقى عدد من أصحاب البازارات فى أماكن عملهم قبل ان يتوجه الى البر الغربى لزيارة ساحة الشيخ الطيب ليلتقي بشقيق شيخ الأزهر .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled