اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تبحث تغريم خطوطها الجوية إثر أزمة المعتمرين المصريين بجدة

جدة "المسلة"… تبحث هيئة الطيران المدني السعودية تغريم الخطوط الجوية السعودية إثر أزمة المعتمرين المصريين العالقين بمطار جدة. وتم تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والحج وهيئة الطيران المدني لدراسة الأسباب التي أدت إلي تكدس نحو 4500 معتمر مصري لاكثر من ثلاثة أيام داخل صالات مبني الحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

وعزت صحيفة "عكاظ" نقلا عن مصادر مطلعة فرض غرامة مالية علي الخطوط السعودية لعدم التزامها بما جاء في اللائحة التنفيذية لحماية المستهلك التي كان أبرزها عدم إشعار الركاب بإلغاء الرحلة قبل 72 ساعة من موعد إقلاعها إضافة إلي عدم توفير الخدمات بالصورة الكاملة للركاب الذين تكدسوا داخل الصالات لساعات طويلة دون وجود رعاية كافية لهم.

وأكدت المصادر السعودية للصحيفة أحقية الركاب بالمطالبة بتوفير كامل الرعاية والسكن والاحتياجات اللازمة للراكب في حالة تأخر الرحلة عن الموعد المحدد سابقا إضافة إلي 300 ريال تدفع للراكب عن كل ساعة تأخير بما لا يتجاوز الثلاثة آلاف ريال.

وقالت المصادر إنه من المحتمل أن تعلن اللجنة خلال 24 ساعة عن الأسباب التي أدت إلي هذه المشكلة لإيجاد الحلول الكفيلة لمعالجاتها تجنبا لتكرارها مستقبلا.

واشارت الصحيفة الي ان تأخر موعد رحلات المعتمرين المصريين أدي الي حدوث فوضي تمثلت في تحطيم الركاب للمرافق العامة داخل الصالات والتهجم علي موظفي الخطوط السعودية وبعض العاملين في صالات الحجاج.
 

المصدر: الأسبوع أونلاين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled