Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأقصر ترفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر

 

الأقصر "المسلة"– محمد عبد اللطيف الصغير … شدد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، وكذلك رفع حالة الطوارئ بمديريات التموين والصحة والمرور والكهرباء والمستشفيات.

وأوضح الدكتور عزت أنه تم رفع حالة الطوارئ فى مستشفى الأقصر العام والمستشفى الدولى وتم رفع مستوى الخدمات بالمناطق السياحية، وذلك لمنع حدوث أى اختناقات بها لتوافد الأقصريين من القرى المجاورة لزيارتها فى العيد وكذلك الحفاظ على الأثر الذي قد يتأثر بالزحام.

كما تم رفع الاستعداد بمرفق الإسعاف، وتشديد الرقابة على المعابد والمناطق الأثرية وعدم التزاحم بين المواطنين والسياح الأجانب كذلك تكثيف الحملات المرورية لمنع الاختناقات على شارع الكورنيش.
 

كما أمر سعد بتشكيل لجنة من مديرى مديرية الصحة والتموين والطب البيطري للتفتيش المستمر على محلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة للتأكد من سلامة الأسماك الموجودة بالأسواق حفاظا على سلامة المواطن.

كما أمر بإنشاء غرفة عمليات وذلك لتلقى شكاوى المواطنين داخل مقر المحافظة خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد محافظ الاقصر على أنه سيتم إلغاء إجازات العاملين بالمرافق الخدمية من نظافة وصحة وصرف صحى وكهرباء خلال أيام العيد لمواجهة أى بلاغات تتلقاها غرفة العمليات بالمحافظة .

وأعلن أن المحافظة اتخذت كافة الاستعدادات بالقطاع الصحى والمستشفيات عن طريق توفير كافة الأمصال وأكياس الدم لاستقبال أى حالات طارئة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله