اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الحملة الشعبية لإبعاد العسكريين عن الوظائف المدنية تنظم مؤتمرا بساحة معبد الاقصر

 

وتهديدات بتصعيد الموقف فى حالة عدم الاستجابة لمطالب الحملة

الأقصر "المسلة" – محمد عبد اللطيف الصغير … شن حسين القباحى الأمين العام لاتحاد مثقفي الاقصر ورئيس لجنة العلاقات العربية باتحاد كتاب مصر هجوما عنيفا على العمداء المعيين بديوان عام محافظة الاقصر والذين يشغلون وظائف قيادية واستشارية وتتعدى مرتباتهم 350 الف جنية شهريا .
 

undefined

حيث أكد القباحى فى المؤتمر الذى عقد فى ساحة معبد الاقصر فى إطار الحملة الشعبية لإبعاد العسكريين عن الوظائف المدنية انه لابد ان تختفي هذه الظاهرة تماما ولابد على هؤلاء العسكريين ان يعودوا الى قواعدهم لأنهم ليس قدرا ان يتولى العسكريين المتقاعدين رئاسة المدن والهيئات فى الاقصر لذلك لابد ان يتكاتف جميع اهالى الاقصر من اجل وقف ظاهرة عسكرة المحافظة .

وأضاف القباحى برغم ان الأغلبية العظمى من هؤلاء العسكريين على قدر عالي من الكفاءة الا انه من الاولى ان يشغل هذا المنصب مدني يكون على دراية بعمل الإدارات المحلية وكذلك لإتاحة الفرصة امام شباب الاقصر لتولى هذه المناصب القيادية .

وقام القباحى بعرض صوراً لتعاقدات محافظة الأقصر مع عدد كبير من العسكريين المتقاعدين وبرتب مختلفة وبمكافآت ومزايا مالية تحمل المحافظة قرابة النصف مليون جنيه شهرياً حيث نص العقد على حصول كل شخص على مبلغ 4500 مكافأة شاملة، بالإضافة إلى حصوله على 35% أجر إضافي وتخصيص سيارة وعدد 2 سائق واستراحة لكل متعاقد حيث يزيد عدد هؤلاء عن خمسين، ومنهم عدد 6 رؤساء مدن ومراكز.
 

undefined

وهدد القباحى بتصعيد الموقف فى حالة عدم قيام محافظ الاقصر بحل هذه المشكلة الشائكة وإبعاد هؤلاء العسكريين عن المحافظة وأكد ان هناك اجتماعا سيعقده اتحاد مثقفي الاقصر مع محافظ الاقصر لتوضيح وجهة نظر الاتحاد فى هذا الشأن ومطالبة باتخاذ خطوات سريعة وحازمة لتصحيح الأوضاع داخل المحافظة وناشد القباحى الأحزاب والتيارات السياسية والناشطين وائتلافات الثورة على مستوى الجمهورية بالبدء فى حملات مشابهة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled