اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المحافظ‏:‏ الغردقة تشبعت من الاستثمار السياحي

تنويع المشروعات الاستثمارية في البحر الاحمر باستغلال ثرواته

الغردقة "المسلة"… قال محمود عاصم محافظ البحر الأحمر إن قطاع الاستثمار بالمحافظة سوف يشهد شكلا جديدا لقطاع الاستثمار يعتمد علي تنوع المشروعات الاستثمارية وعدم التقوقع حول قطاع السياحة وإقامة قري وفنادق سياحية فقط لأن هناك مدينة مثل الغردقة تشبعت من حركة الاستثمار السياحي.

وقال إن المشروعات الاستثمارية يجب أن تكون حسب احتياجات كل مدينة وحسب مايتوافر بها من إمكانات وثروات طبيعية وأنه سوف يجري دراسات بالتنسيق مع الأجهزة المختصة لتشجيع الاستثمار في قطاعات أخري مثل استغلال الثروات المعدنية والمحجرية لإيجاد أنشطة اقتصادية واجتماعية جديدة, وايجاد فرص عمل اضافية للشباب.

undefined

جدير بالذكر أن الصحراء الشرقية بنطاق محافظة البحر الأحمر مليئة بالثروات الطبيعية الهائلة القادرة علي تغيير الخريطتين الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة حال توجه الاستثمارات إليها والأدل علي ذلك خامات الذهب التي تتواجد في أكثر من 521 موقعا لم يستغل منها بعد سوي منجم السكري.

كما تحتوي جبال المنطقة علي خامات هائلة من القصدير والحديد والفوسفات والزنك والنيكل والكروم والكوارتز والفليسبار والتلك وخامات الأسمنت وغيرها من مختلف خامات الثروات التعدينية الأخري التي يمكن أن تقيم توطينا صناعيا كبيرا كما تحتوي علي ثروات محجريه هائلة قادرة علي إقامة أكثر من منطقة صناعية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled