اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابوغزالة نأمل بتواجد الاردن على خارطة السياحة العالمية

 

عمان "المسلة"… اكدت وزيرة السياحة والاثار هيفاء ابوغزالة ان الاردن متحف كبير والطموح الاكبر بتواجده على خارطة السياحة العالمية.

قالت أبوغزالة خلال لقاء صحفي في جبل القلعة اليوم الثلاثاء على هامش مهرجان القلعة الاول ان الاردن يواجه تحديات كبرى خاصة في ظل الاحداث التي تعصف بالمنطقة حيث تراجعت السياحة الوافدة من دول العالم باستثناء السياحة العربية والخليجية والتي شهدت ارتفاعا ملحوظا الى المملكة .

واضافت ان جبل القلعة والذي يشهد فعاليات مختلفة تشتمل على عرض للجيش الروماني التابع لجمعية احياء تراث جرش ودبكات شعبية لفرقة امانة عمان الكبرى وفرق فنية مختلفة تقدم عروضها المتنوعة على المسرح بانه من اجمل جبال عمان حيث يبدو للرائي درة تتلالا على جبين العاصمة عمان.

وبينت ان الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2011-2015 تامل بالوصول الى 2ر4 مليار دينار اردني نهاية 2015 أي زيادة عدد السياح الوافدين من مختلف دول العالم وبالتالي زيادة ليالي المبيت والذي ينعكس ايجابا على الناتج المحلي الاجمالي بارتفاع ملحوظ .
 

وقالت ابوغزالة ان دور هيئة تنشيط السياحة هام جدا في الترويج للمنتج الاردني المتفرد والمتنوع بنفس الوقت مشيرة الى انه تم زيادة موازنة الهيئة لتقوم بواجباتها بطريقة افضل من خلال مكاتبها المنتشرة في العالم ومن خلال استضافة عدد من الاعلاميين والكتاب العالميين في جولات الى مختلف المواقع السياحية في المملكة بهدف الترويج لها عالميا بمختلف وسائل الاعلام.

واضافت نعمل الان لتسويق المملكة كمنتج سياحي واحد وليس بالشراكة مع أي دولة اخرى بسبب الاحداث التي تلم بالمنطقة مشيرة الى الى ان موازنة الوزارة غير كافية للقيام بما تطمح اليه من مشاريع سياحية وترويجية وتامل من الحكومة زيادة المخصصات لتستكمل الوزارة تلك المشاريع.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled