اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البتراء تستقبل 38167 زائراً خلال شهر يوليو الماضى

البتراء "المسلة"… استقبلت مدينة مدينة البتراء الاثرية خلال شهر يوليو الماضي 38167 زائرا من بينهم 19581 زائرا اجنبيا بحسب رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البتراء التنموي السياحي المهندس محمد ابو الغنم.

واضاف ان الشهر الماضي سجل تراجعا في اعداد الزوار الاجانب للمدينة الودرية مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي وبنسبة48 %، اذ بلغ عدد الزوار الاجانب انذاك37551 زائرا.

وبلغ عدد زوار البتراء الاردنيين في الشهر الماضي16981 وبنسبة61 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزار مدينة البتراء الشهر الماضي1324 زائرا من طلبة الرحلات المدرسية والجامعية الى جانب281 زائرا من ضيوف الدولة الرسميين.

وقال المهندس ابو الغنم ان ايرادات المدينة الوردية من تذاكر الدخول للشهر الماضي بلغت436708 دنانير فيما بلغت ايرادات تذكرة الخدمات695989 دينارا.
 

وتشمل ايرادات تذاكر الدخول ثمن التذكرة التي يدفعها الزائر مقابل دخول المدينة الاثرية فيما تشمل تذكرة الخدمات بدل خدمات الدلالة السياحية واجرة ركوب الخيل الى جانب الخدمات الاخرى التي تقدم للزائر اثناء زيارته الموقع الاثري.

وبين المهندس ابو الغنم ان ايرادات الدخول سجلت للشهر الماضي تراجعا بنسبة47 بالمئة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي، فيما ارتفعت ايرادات المدينة من تذكرة الخدمات عن العام الماضي بنسبة9 بالمئة، عازيا التراجع الكبير في السياحة الاجنبية لمدينة البترا الى الاوضاع السياسية التي تمر بها المنطقة والدول المحيطة بالاردن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled