اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر: نتطلع للاستثمارات القطرية في المجال السياحي

خطط حكومية مدروسة لتوسيع نشاط الشركات القطرية

القاهرة "المسلة"… أكد منير فخري عبد النور وزير السياحة المصري أن بلاده تسعى لجذب الاستثمارات القطرية للاستثمار في المجال السياحي في الفترة المقبلة خاصة مع عودة العلاقات المصرية القطرية إلى طبيعتها وتفعيل الشراكة بين الجانبين .

وأشار عبدالنور في تصريح خاص لـ الراية الاقتصادية على هامش مؤتمر إطلاق مهرجان فوانيس رمضان إلى أن الحكومة المصرية تعمل من خلال خطط مدروسة وبرامج محددة لجذب الشركات العربية وخاصة القطرية منها في الفترة المقبلة وتوسيع نشاط الشركات القطرية المتواجدة في مصر حاليا.

وأوضح عبدالنور أن محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونظامه في القاهرة سيكون لها تأثير إيجابي على السياحة، بعكس لو تمت المحاكمة في شرم الشيخ خاصة ان حضور هذه المحاكمات سيرفع نسبة إشغالات الفنادق . وأضاف عبد النور،أن التأثير السلبي على شرم الشيخ نتيجة وجود الرئيس المصري السابق أو إقامة المحاكمة هناك كان سيئًا للغاية، خاصة أن شرم الشيخ لها طبيعة خاصة لا تتفق وإقامة مثل تلك المحاكمات في ظل الحاجة لتنشيط السياحة في المنطقة موضحا أنه لا يوجد أي تناقض من استمرار الاحتجاجات المطالبة بالحقوق السياسية والتغيير مع حركة السياحة مؤكدا أن بلاده آمنة تماما .
 

undefined

ومن جانبه اكد الدكتور عماد ابو غازي وزير الثقافة المصري أن هناك أكثر من مائة نشاط ثقافي يتم تنظيمه في القاهرة الكبرى في شهر رمضان من خلال القطاعات المختلفة لوزارة الثقافة لافتا الى انه سيتم العام الحالي إعادة معرض الكتاب خلال شهر رمضان وسيكون العام الحالي في محافظة الجيزة ويتم به تعويض معرض القاهرة للكتاب الذي تم تأجيله العام الحالي بسبب أحداث الثورة.

وأكد أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تتم في ميدان التحرير وهناك العديد من الفنانين والمثقفين المشاركين في الثورة من اليوم الاول للثورة ويتم مراجعة إمكانية الاستفادة القصوى من ميدان التحرير. ومن جانبه أكد عمرو العزبي، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة أهمية السياحة القطرية في مصر مشيرا إلى تأثر السياحة القادمة إلى مصر من جميع الدول عقب اندلاع الثورة المصرية في يناير الماضي متوقعا أن تعود السياحة العربية إلى طبيعتها خلال شهر رمضان وأيام الأعياد مما تعوض بعض الخسائر التي تكبدتها في الفترة الماضية .

 

المصدر: الراية القطرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled